المحلية

خروج المنتخب الوطني وأسبابه

منتظر فرج الله:-
بعد انتهاء مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في بطولة أمم آسيا عند دور ال 16 بعيداً عن العاطفة المنتخب الوطني خرج من البطولة لأسباب تحكيمية وثقافية.
الاسباب التحكيمة : التي طغت على الوسط الرياضي بعد القرارات المجحفة بحق المنتخب الوطني ولاعبيه من قبل الحكم حيث كانت موثرة بنسبة معينة وشكلت ضغط وشد للاعبين داخل أرضية الملعب مما تسبب هذا الضغط بارتكاب اخطاء تكتيكية بسبب التشتت الذهني وهذا الأمر انعكس بشكل سلبي على الفريق .
الاسباب الثقافية : تعتمد هذه النقطة على موضوع مهم جداً من خلال التعامل الجيد مع الكرة عند امتلاكها ومع الوقت أثناء سير المباراة الحركة الصحيحة والتطبيق السليم الواجبات المكلف بها.
وإضافة إلى ذلك التعامل مع الأوقات الحاسمة من خلال نقل اللعب إلى ساحة المنافس أو وسط الملعب من أجل ابعاد الخطر عن المرمى وبذلك لا تكون هناك فرصة للمنافس للتسجيل كما حدث في الخط الخلفي من خلال إعادة الكرة إلى الحارس جلال وبسبب ضغط المهاجم الاردني أبعد الكرة بشكل خاطئ مما تسبب بالهدف الثالث وكذلك غياب الرقابة للاعبين مما تسبب بتسجيل الهدف بعدما أخذ اللاعب وقته بالمركز الصحيح والتسديد بأريحية .
هذه الأمور ثقافية يجب أن يتمتع فيها اللاعبون من أجل استغلال الوقت الحرج في المباريات بشكل مثالي.
هذه الأمور المهمة يجب أن يعمل عليها المدربين في الأندية من أجل تطوير الجانب الثقافي والذهني لدى اللاعبين وبالتالي سينعكس على ادائهم في المباريات الرسمية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار