المحلية

التربية تحدد ملامح استراتيجيتها للتعليم الالكتروني

وان/بغداد..
اعلنت وزارة التربية، الخميس، ان استراتيجيتها للتعليم الالكتروني ستكون عبر التلفزيون التربوي، فيما اشارت الى تشكيل لجنة مركزية لمتابعة ملف التعليم عن بعد.
وقال مدير فضائية العراق التربوية التابعة للوزارة احمد عادل المالكي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، انه “سيتم قريبا اطلاق المقررات المنهجية للطلبة للمنهاج الدراسي المكيف”، كاشفا عن “تشكيل لجنة مركزية لمتابعة ملف التعليم عن بعد يترأسها الوكيل العلمي وبعضوية مديريات التربية المعنية”.
وأضاف المالكي، ان “البرنامج الذي اطلق، خاص باستعراض المواد الدراسية للمنهاج المكيف، ونشر طرائق التدريس الحديثة له والتي ستخدم المعلم والمدرس في آن واحد اسهاما بتطوير واقع التعليم الالكتروني للسنة الدراسية الحالية”، مبينا أن “البرنامج سيعمل على استعراض المواد ويعرف الطلبة بالمفردات والمواضيع التي سيدرسها خلال العام الدراسي الحالي، اضافة الى كيفية توزيع الحصص الدراسية والمواضيع والامتحانات الفصلية”.
وأوضح، أن “الوزارة اعدت خطة للتعليم الالكتروني تضمنت تحديد ستراتيجية التعليم عن بعد بهدف تطويره ومواكبة التطورات الحاصلة ضمنه، اضافة الى تحديد عدد الحصص الالكترونية، كما ستخصص القناة الاولى في فضائية العراق التربوية، لبث الدروس للمرحلة الثانوية، وفضائية العراق (كيدز) التربوية للمرحلة الابتدائية، اذ تم اعداد جدول مركزي لجميع المدارس لمتابعة الدروس عبرهما”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار