الثقافيةالمحلية

بعد قرار أمريكي بفرض عقوبات على مصارف عراقية.. حمايات شركة صرافة يطلقون النار على صحفيين وسط بغداد ويجرحون أحدهم ويحتجزون شقيقه

20-7-2023
عبر المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الخميس، عن إدانتها قيام عناصر حماية شركة صرافة بإطلاق النار على صحفيين وسط بغداد ظهر الخميس أثناء بث مباشر لقناة عراق 24 المختصة بالشؤون الإقتصادية ماأدى الى جرح أحدهم وتعرض آخر الى كدمات وثالث الى ضرر في منطقة الظهر مع تحطيم ساعته اليدوية وسرقة جهاز هاتفه الخاص.

وذكر بيان لإعلام المرصد تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “حسن نبيل مراسل القناة قال للمرصد العراقي للحريات الصحفية: تعرض كادر قناة عراق ٢٤ في بغداد الى اعتداء بالضرب وإطلاق العيارات النارية من قبل حماية شركة الطيف للصرافة أثناء تغطية مباشرة من أمام مبنى الشركة في الكرادة بعد صدور عقوبات أميركية على ١٤ مصرفا عراقيا بضمنها مصرف الطيف. وأضاف نبيل : إنه تم إحتجازه داخل المصرف قبل أن يتم تحويله الى مركز شرطة المسبح أضافة الى إصابة شقيقه موسى نبيل بإطلاق النار في يده عندما كان يحاول حمايته من إعتداء عناصر حماية الشركة وتعرض المصور حسن نبيل الى كدمات في مناطق من جسده.
نبيل أبلغ المرصد إنه يتواجد في الأثناء في مركز شرطة المسبح في العاصمة لإقامة دعوى قضائية ضد إدارة المصرف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار