الامنيةالمحلية

النجف.. استعدادات أمنية مبكرة لتأمين مراسيم شهر محرّم

تعتزم قيادة شرطة محافظة النجف وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام.
  
 
وقال المتحدث الإعلامي لشرطة النجف العقيد مقداد الموسوي في حديث للصحيفة الرسمية ، (12 تموز 2023)، إن قائد شرطة النجف اللواء محمد سامي السلطاني باشر متابعة جهوزية جميع مراكز الشرطة في عموم أقضية ونواحي المحافظة وكذلك مختلف صنوف الأجهزة الأمنية التابعة لقيادة الشرطة.
 
وأضاف أن قيادة الشرطة نفذت ممارسة أمنية في بادية النجف بمشاركة تشكيلات أمنية عدة من ضمنها مديريتا الاستخبارات والأمن الوطني، إضافة إلى فرقة الإمام علي القتالية أحد تشكيلات الحشد الشعبي.
 
وبين الموسوي أن الممارسة تضمنت مسح واستطلاع جميع مناطق بادية النجف، إضافة إلى تأمين المناطق الحدودية والخندق الأمني الواقع غرب المحافظة.
 
وأوضح أن فرقة الإمام علي القتالية مهمتها مسك هذه المناطق وتأمينها خلال الزيارات والمناسبات الدينية،  مشيراً إلى أن الخطة الأمنية هذا العام ستعتمد بنسبة كبيرة على الجهد الاستخباراتي، وكذلك الجهد التكنولوجي بوجود منظومة كاميرات مراقبة تغطي معظم الشوارع في مركز المحافظة.
 
وتابع الموسوي أن قيادة الشرطة شددت على عمليات التفتيش الدقيقة للعجلات الداخلة إلى المحافظة من خلال السيطرات في المداخل الثلاثة شرق وشمال وجنوب المحافظة، لافتاً إلى أن الخطة الأمنية ستبلغ ذروتها خلال الأيام العشرة الأولى من شهر محرم، التي تشهد إقامة مراسيم العزاء لاستشهاد الإمام الحسين بن علي (ع)، حيث يتوافد عشرات الآلاف من المعزين إلى مدينة النجف عند مرقد الإمام علي بن أبي طالب (ع).

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار