المحلية

المنافذ الحدودية تصدر توضيحاََ بشأن اتهامات كيدية من قبل موظفين سابقين

((وان_بغداد))

أصدرت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، توضيحاََ بشأن اتهامات كيدية من قبل موظفين سابقين.

فيما يلي نص البيان :-

*توضيح إعلامي*

تود هيأة المنافذ الحدودية ان توضح للرأي العام بخصوص ماتداولته بعض المواقع الالكترونيه وصفحات التواصل الاجتماعي من أتهامات كيدية ومغرضة وتفتقر الى الدليل جاءت على لسان موظفين سابقين كانا ينتسبان لهيأتنا والذين جاؤنا نقلاً من وزارة الصناعة وأرتكبا عدة مخالفات في اكثر من منفذ عملا به واتخذت الاجراءات القانونية بحقهما من خلال تشكيل لجان تحقيقية مشتركة وقد توصلت تلك اللجان بثبوت ارتكابهم تلك المخالفات وعدم الالتزام بالقرارات الحكومية الصادرة من مجلس الوزراء وكذلك عمليات تهريب حيث اوصت اللجان بمعاقبتهم بعقوبات انضباطية وكذلك بنقلهم خارج هيأتنا لعدم الاستفادة من خدماتهم،
ومنها اوصت بأحالة الملفات التحقيقية الى هيئة النزاهة وهي منظورة امامهم للبت فيها واصدار القرار المناسب بحقهم بموجب القانون.
وكردة فعل منهما خرجا ولأكثر من مرة في لقاءات تلفزيونية وقاما بأطلاق التهم جزافاً للنيل من سمعة هيأتنا ولتحقيق اهدافهم بالعودة للعمل في هيأة المنافذ الحدودية.
على أثر ذلك قامت هيأتنا بأقامة الشكوى الجزائية ضدهم معززة بكل الاوليات والادله التي تفند ادعاءاتهم الباطله وهي منظورة امام القضاء وبأنتظار اصدار القرار المناسب بحقهم .
لم يكتفي المومى اليهما بذلك واخذا بالتمادي وتلفيق التهم ولأهداف نعرفها واخرها اللقاءات التلفزيونية من على قناة (INews) وتكرارهم وبشكل عمدي للاساءة الى هيأتنا ومنتسبيها وكذلك لشخصيات وطنية وبدورنا سوف نحتفظ بحقنا لأقامة شكوى جزائية جديدة وسنحترم القرارات التي يصدرها القضاء بذلك.
كما ندعو وسائل الاعلام لزيارة هيأتنا والمنافذ كافة للاطلاع على حجم النشاطات اليومية والاحالات التي يقوم بها اخوانكم وابنائكم في هيأة المنافذ الحدودية والدوائر الامنية والساندة من أجل الحفاظ على المال العام وردع الفاسدين والحد من حالات التهريب.
وبهذه المناسبه فأننا نعاهد الله وشعبنا الأبي وحكومتنا الموقرة بأننا ماضين بهذا الدور ولايثني عزمنا المتصيدين بالماء العكر والنفعيين وبهمة الغيارى من اخوانكم وابنائكم ودعم كل الخيرين من ابناء هذا البلد والله ولي التوفيق.

هيأة المنافذ الحدودية
13 اذار 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار