المحلية

القضاء يدعو للعمل بخارطة طريق المرجعية ويحذر من “استغلال” التظاهرات

((وان_بغداد))

دعا مجلس القضاء الأعلى، الأحد، الحكومة والقوى السياسية والمتظاهرين إلى العمل بخارطة الطريق التي رسمتها‎ ‎المرجعية الدينية، فيما طالب القوات الأمنية بعدم استخدام العنف، حث المتظاهرين على ضرورة الحفاظ على سليمة التظاهرات وعدم فسح المجال امام البعض لاستغلال التظاهرات.

وذكر بيان للجلس تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، أن “مجلس القضاء الاعلى عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية الرابعة عشر وبحث المجلس موضوع ‏التظاهرات التي يشهدها البلد”، مبينا أن المجلس‎”دعا ‎القوى السياسية والحكومة والمتظاهرين السلميين الى العمل بخارطة الطريق التي رسمتها‎ ‎المرجعية الرشيدة في خطبتها المؤرخة في 8/11/2019″.

وأكد مجلس القضاء على القوات الامنية بـ”ضرورة القيام بواجبها في حفظ الامن والنظام ‏وسلامة المتظاهرين وعدم استخدام العنف في التعامل معهم ودعوة المتظاهرين الى الالتزام بسلمية التظاهرات التي اكدت على ‏سلميتها المادة (38) من الدستور وعدم فسح المجال امام البعض لاستغلال التظاهرات والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة لان ‏ذلك يشوه المظهر الحضاري السلمي للتظاهرات”.

وحث المجلس اللجان القضائية التحقيقية التي شكلت في المحافظات بخصوص حوادث ‏الاعتداء على المتظاهرين بـ”سرعة انجاز التحقيق مع المتهمين اللذين تم توقيفهم واللذين صدرت بحقهم مذكرات قبض بخصوص ذلك ‏وتقديم المذنبين منهم للمحاكمة ومحاسبة من اعتدى على الممتلكات العامة والخاصة وفقا للقانون”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار