المحلية

القاضي (حـيدر حنون): الوظيفـة العامة واجـبٌّ وطنيٌّ وشـرعيٌّ ينبغي الاضطلاع بمهامّها بإخلاصٍ وأمانةٍ

رئيس الهيئـة: منهـجنـا مكـافأة الكفــوء النـزيه ومعـاقبـة المسيئين

نائب رئيس الهيئة يحث على تطوير مهارات الموظفين التي تمكنهم من مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام

وصف رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة الوظيفة العامَّة بأنَّها واجبٌّ وطنيٌّ وشرعيٌّ وأخلاقيٌّ ينبغي الاضطلاع بمهامّها بـصدق وإخلاصٍ وأمانةٍ، داعياً مُوظَّفي القطاع العام إلى التحلي بعقيدة النزاهة والتزوُّد بالثقافة القانونيَّة التي تقيهم من الوقوع في مهاوي الفساد ومنزلقاته.

القاضي (حيدر حنون)، وخلال لقائه بالموظفين بالمُعيَّنين حديثاً ضمن ملاك الهيئة بحضور نائب رئيس الهيئة (د. مظهر تركي عبد) والمديرين العامين لدائرتي التحقيقات والإداريَّة والماليَّة في الهيئة، أشاد بخطـوات مُؤسَّسات الدولـة العــراقيَّة لا سيما مجلس الخدمة العامَّة الاتحادي بتعيين الطلبة الأوائل المُتـميّزين والآليـة التي عبرها تمَّ استلام طلبات التقديم، حاثاً إياهم على السعي الدؤوب لإنجاح المُؤسَّسة التي يعملون بها، لا سيما أنها تمثل أحد أضلاع مكافحة الفساد التي يُعوِّلُ عليها الشعب في استئصال آفة الفساد ومُلاحقة مرتكبيه.

وأردف رئيس الهيئة إنَّه ينبغي علينا جميعاً استلهام العبر والدروس من ثورة عاشوراء التي نعيش هذه الأيام ذكراها العطرة وما تمثله من الوقوف بوجه الظلم والفساد والاستئثار بالسلطة والمال وانعدام العدالة في توزيع الثروات، عاداً المُوظَّفين النزهاء الكفوئين الذين يتَّسمون بالأداء الجيّد وعفة اليد بأنهم مُتقمّصون للقيم والأهداف التي نادى بها الإمام الحسين عليه السلام وأن الهيئة تكافئ الكفوء النزيه ولن تقبل ضمن ملاكاتها أي موظف يمكن أن يتورَّط بالتوسُّط أو استغلال الوظيفة لمنافع شخصيَّة، حاضاً على ضرورة تحمُّل المسؤوليَّـة والوقوف بوجه التحدّيات وعدم الانجرار والوقوع بالمغريات.

من جانبه، رحَّب نائب رئيس الهيئة (د. مظهر تركي عبد) بالمُوظَّفين الجُــدد، متمنياً لهم النجاح والتوفيق في أداء مهامهم، والسعي لتطوير مهاراتهم التي تمكنهم من مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام، مبيناً أنَّ الوظيفة العامَّة تتطلب خصالاً وصفات فيمن ينخرط فيها، أهمها الكفاية والأمانة والخبرة والنزاهة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار