المحلية

الصحة والبيئة تشدد اجراءاتها لازالة التلوث على نهر الفرات في البصرة

((وان – بغداد))

جددت وزارة الصحة والبيئة مطالبتها الحكومة المحلية في محافظة البصرة بازالة جميع تلوث المخلفات التي تصب في نهر الفرات بمحافظة البصرة .

وقال مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في المنطقة الجنوبية احمد حنون ان الوزارة ناشدت الحكومة المحلية في المحافظة بتشديد الاجراءات الرقابية على مديرية مجاري البصرة لازالة التلوثات الحاصلة نتيجة المخلفات السائلة التي تصب في نهر الفرات بدون معالجة والتي تؤثر سلبا على صحة المواطن وبيئته.

واوضح حنون ان الفرق الفنية التابعة للمديرية قامت بإجراء زيارة ميدانية الى منطقة السعيد ونهر جابر التابعة لقضاء المدينة خشية انتشار الأمراض المعوية والجلدية عن طريق مياه الاسالة ، مبينا انه تم تشكيل فريق بيئي رقابي من شعبة بيئة القرنة وشعبة البيئة الحضرية وبالتعاون مع مركز شرطة حماية البيئة لزيارة المناطق التي لوحظ فيها تلوث من اجل وضع الحلول المناسبة له ، و تم سحب نماذج من المياه لغرض اجراء الفحوصات المختبرية ( الكيمياوية والجرثومية ) وتحديد نقاط على الخارطة للتصاريف المطروحة عن طريق GPS لمنطقة السعيد وقرب جسر المدينة.

وكانت مديرية بيئة البصرة  اتخذت في وقت سابق العديد من الاجراءات القانونية بحق مديرية مجاري البصرة بسبب تصريف مياه الصرف الصحي دون معالجة الى المصادر المائية مما يؤثر سلبا على الصحة العامة والبيئة.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار