المحلية

التعاون لتعميق ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد على الطاولة.. مدير عام دائرة تطوير الخاص يبحث مع مدير عام علاقات المنظمات غير الحكومية إقامة مؤتمر في البصرة

بحث مدير عام دائرة تطوير القطاع الخاص في وزارة التجارة امحمد حنون، مع مدير عام دائرة العلاقات مع المنظمات غير الحكومية في هيئة النزاهة عدة ملفات بينها إقامة مؤتمر في البصرة لدعم وتطوير عمل القطاع الخاص العراقي وتعميق ثقافة النزاهة .
وذكرت دائرة تطوير القطاع الخاص في بيان، أن”مدير عام الدائرة استقبل مدير عام دائرة العلاقات مع المنظمات الحكومية في هيئة النزاهة، وبحث معه عدة ملفات بينها التعاون والتنسيق المشترك لإقامة مؤتمر في البصرةبالتعاون مع مكتب الامم المتحدة يتضمن دراسات واوراق عمل تتعلق بتطوير عمل القطاع الخاص لدوره كشريك اساسي في ادارة العملية الاقتصادية وتنمية ثقافة النزاهة لدى العاملين في القطاع الخاص”، مبينا أنه”سيتم دعوة الاتحادات ومنظمات القطاع الخاص للمشاركة باوراق عمل تخدم عملها ، لطرحها في المؤتمر”.
وأضاف البيان، أن”اللقاء تضمن أيضا تعزيز التنسيق والتعاون بين الدائرة والنزاهة ، فضلا عن أهمية الحوار بين القطاعين العام والخاص لغرض الوصول الى آليات تساعد القطاع الخاص في عمله لمجابهة كل الصعوبات وايجاد الحلول المناسبة لها”.
وأشار إلى، أن”اللقاء تضمن كذلك دعم القطاع الخاص من وجهة نظر النزاهة في مكافحة الفساد والعمل على اعداد مدونة للسلوك الوظيفي للقطاع الخاص على غرار مدونة السلوك الوظيفي للقطاع العام والتحضير لتوقيع مذكرة تعاون بين دائرتنا والدائرة المعنية والتحضير لاقامة ندوة عن تسريب الوثائق الرسمية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار