المحلية

النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة في ميناء أم قصر

➢ ضبط 4حاويات محملة بمشروبات كحولية وسكائر غير مصرح بدخولها

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة في محافظة البصرة من إحباط محاولة إدخال حاوياتٍ مُحمَّلةٍ بموادَّ ممنوعةٍ من الدخول إلى العراق، بطرقٍ غير مشروعةٍ.

دائرة التحقيقات في الهيئة أفادت، في حديثها عن العمليَّة التي نُفِّذَت من قبل ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة التي انتقلت إلى ميناء أم قصر- مركز كمرك بوابة البصرة، بأنه بعد التحرّي وجمع المعلومات والبحث في ساحات الأرصفة الخاصَّة بانتظار السيَّارات في الميناء، تمَّ ضبط (4) حاوياتٍ حديديَّةٍ بحجم (40) قدماً، وإحباط محاولة تهريبها إلى داخل الأراضي العراقيَّة، مُبيّنةً أنَّها تحتوي على موادَّ غير مُصرَّحٍ بدخولها.

وأضافت الدائرة إنَّ (3) حاوياتٍ كانت مُحمَّلةً بمشروباتٍ كحوليَّةٍ ممنوع إدخالها وغير مُصرَّحٍ بها بـ”منفيست” الباخرة، فيما كانت الحاوية الرابعة مُحمَّلةً بسكائر أجنبيَّـةٍ يُرادُ إخراجها من الميناء دون ترويج معاملةٍ گمرگيَّةٍ بها، فضلاً عن عدم وجود إجازة الاستيراد أو أيَة أوليَّاتٍ خاصَّةٍ بالبضاعة.

وتابعت إنَّه، بعد ساعاتٍ من العمل والبحث والتحرِّي المُتواصل وجمع المعلومات في الميناء، تمَّ التوصُّل إلى الحاويات وضبطها قبل التصرُّف بها، والتحفُّظ عليها في ساحة الخروج الأخيرة من الميناء، إذ تمَّ تسييلها بالسيل الگمرگيّ وإفهامهم بعدم التصرُّف بها، إلا بموجب كتابٍ رسميٍّ صادرٍ عن هيئة النزاهة.

ولفتت إلى أنَّ فريق العمل واجه العراقيل من مُوظَّفي الشركة المعنيَّة في الميناء الذين حاولوا مُتعمّدين إيهام الفريق وتزويده بمعلوماتٍ مغلوطةٍ عن حاوياتٍ أخرى؛ للتشويش على عمله، مُشدِّدةً أنه سيتمُّ إعلام القضاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقّ مُوظَّفي الجهات التي تعمَّدت إيهام فريق العمل؛ سعياً منها لإفشال مهمَّته وعدم تكلُّلها بالنجاح.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار