المحلية

التربية : استلهاماً لفكر الأمام الحسين (عليه السلام) ومبادئ ثورته العظيمة .. بابل أرض الحضارة تشهد انطلاق مهرجان “ألق الحُسين” بنسخته الرابعة

((وان_بغداد))

شهدت محافظة بابل انطلاق مهرجان ألق الحسين (عليه السلام) بنسخته الرابعة والذي تقيمه وزارة التربية / المديرية العامة للتربية الرياضية وتستضيفه تربية بابل للمدة من 6 – 9 أيلول 2021 ، بمشاركة محافظات (الرصافة الأولى , البصرة , كركوك , النجف الاشرف , ميسان , واسط ,نينوى , بابل) .

وأوضحت الوزارة ان مهرجان ألق الحسين (عليه السلام) والذي يقام للسنة الرابعة على التوالي ، يهدف ومن خلال الفن والمسرح الى إبراز جوانب متعددة من قضية الحسين المقدسة ، لاسيما الجانب التربوي والاجتماعي، كما أنه ملتقى لكافة الفنانين في العراق ، مشيرةً الى ان النصوص المسرحية المقدمة كانت في مستوى من الرقي فيما تناولته من جوانب وقضايا تهم المجتمع .

من جانبه قال مدير عام تربية بابل السيد مهدي صالح العوادي : يجب علينا الالتزام بمبادئ الثورة الحسينية وأخذ العبر منها والإفادة منها في محو آثار الجهل والظلام ، حيث ان الإمام الحسين (عليه السلام) هو ملهم الثوار في كل زمان ولا بد من السير على خطاه واستلهام روح التضحية والفداء من منهجه القويم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار