الاقتصاديةالمحلية

التجارة: توزيع لحوم وأسماك وأجبان على المواطنين قريباً

 
كشفت وزارة التجارة، الخميس، عن وضعها خطة واسعة لتوفير مختلف المواد الغذائية لما بعد شهر رمضان بهدف “منع الاحتكار”.
  
 
الناطق الإعلامي لوزارة التجارة محمد حنون كشف في تصريح للصحيفة الرسمية، (2 آذار 2023)، عن “تكثيف الجهود لضخ كميات كبيرة من الطحين وبيض المائدة والدجاج لمنافذ البيع المباشر، وأنَّ الخطوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، وتفعيلاً للأدوات التي من شأنها خلق استقرار سعري في الأسواق المحلية ومحاربة الاحتكار”.
 
ولفت حنون إلى أنَّ “تلك الخطة ستستمر لما بعد شهر رمضان، وهي بداية لخطوات ستقوم بها وزارة التجارة في المستقبل القريب تتضمن توزيع مواد أخرى تشمل اللحوم والأسماك والأجبان وستكون بمتناول المواطن بأرخص الأسعار”.
 
وأضاف حنون أنَّ “منافذ وزارة التجارة قامت بضخ كميات كبيرة من بيض المائدة وبيعها بأسعار مخفضة عن السوق المحلية، فضلاً عن ضخ كميات كبيرة من مادة الطحين الأبيض بسعر مدعوم، كذلك تقرر قيام منافذ الوزارة خلال الفترة المقبلة ببيع لحوم الدجاج بكميات أكبر وبسعر لا يتجاوز ثلاثة آلاف دينار للكيلو الواحد وبيع لتر الحليب بسعر ألف دينار فقط”.
 
وتابع الناطق الإعلامي أنَّ “الوزارة مستمرة بحملاتها حتى تستقر الأسعار في الأسواق ويكون هناك عرض وطلب حقيقي وحينها ستكون وزارة التجارة مراقبة للسوق فقط، ولكن ما زالت هناك مؤشرات لارتفاع الأسعار أو احتكار المواد من قبل تجار الأزمات”.
 
وشهدت معظم أسعار السلع المنزلية والمواد الغذائية ارتفاعات ملحوظة في الأوقات السابقة، الأمر الذي أكدته وزارة التخطيط التي أعلنت ارتفاع معدلات التضخم، والناجم بشكل رئيس عن ارتفاع سعر صرف الدولار الموازي الذي يعتمده المستوردون لتمويل بضائعهم.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار