الاقتصاديةالمحلية

التجارة تعلن انتهاء الموسم التسويقي لمحصول ’الحنطة’

أعلنت وزارة التجارة، الجمعة، انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب بـ “نجاح”.
  
 
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (16 حزيران 2023)، إن “الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات الوسط والجنوب انتهى بنجاح أمس الخميس”.
 
وأضاف “نزف لدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني وزير التجارة اثير داود الغريري بشرى نجاح الموسم التسويقي في محافظات الوسط و الجنوب بعد استلام كامل الكميات المنتجه من الفلاحين والمزارعين بنجاح تام والإعلان عن غلق أبواب المراكز التسويقية من البصرة وحتى بغداد (باستثناء سايلوات خان بني سعد وخان ضاري)”.
 
وتابع أن “مجاهدوا  تجارة الحبوب قدموا في موسم الخير والنجاح  دروسا من الولاء والانتماء للوطن بعد أن  واصلوا عملهم ليل نهار وخلال 24 ساعة من اجل استلام الكميات المسوقه، فلقد تابعناهم وهم يعملون ليلا ونهارا”.
 
وبين أن “موسم الخير والنجاح شهد اهتمام خاص  لدوله رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني بعد أن وجه بدفع المبالغ المالية وتوزيعها لمسوقي الحنطة اولاً باول وهذا الاهتمام لم يحصل في المواسم السابقة”.
 
وأكد  الكرعاوي أن “الشركة اعتمدت على مواصفات الحنطة لتكون درجه واحده بدون خصم و بخصم  ليكون دعم للفلاح  وتشجيع له لتسويق محصوله لمخازن وزارة التجارة”.
 
وكشف أن “معدل التسويق في محافظات الوسط والجنوب شهد تفوقا كبيرا لمحافظة واسط التي حلت في مقدمه المحافظات التي انتهى فيها الموسم التسويقي، وحلت محافظة البصرة في المرتبة الأخيرة في موسم الخير والنجاح”، مبينا ان “محافظتي المثنى وكربلاء كانتا مفاجئة موسم الخير والنجاح في معدل الإنتاج والتسويق و الاستلام”.
 
وواصلت “مواقع تجارة الحبوب في الانبار وديالى وكركوك ونينوى وصلاح الدين، الى جانب محافظات إقليم كردستان استلام الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين بوتيرة عالية”، وفقاً للبيان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار