الاقتصاديةالمحلية

التجارة تعلن الجهوزية لاطلاق حصة رمضان بأربعة مواد إضافية جديدة

تستعدّ وزارة التجارة للمباشرة بتوزيع حصة شهر رمضان بعد إضافة عدد من المواد الغذائيَّة مؤخراً من قبل مجلس الوزراء.
  
 
وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون، في تصريح للصحيفة الرسمية (11 آذار 2023): إنَّ الوزارة تستعد لإطلاق الوجبة الثالثة من مادة الطحين مع حلول شهر رمضان، وتعمل في الوقت نفسه على إعادة تشغيل أفران الكاظمية الحكومية ومشروع الرغيف المدعوم في جانب الكرخ.
 
وأضاف أنَّ مجلس الوزراء وافق مؤخراً على مقترح الوزارة إضافة أربع مواد للسلة الغذائية الرمضانية لكل عائلة وتشمل (نصف كغم نشا، واحد كغم من الشعرية، 5 كغم من الطحين الصفر، طبقة بيض)، إذ سيتم إطلاقها قبل شهر رمضان.
 
وأشار حنون إلى أنَّ الوزارة تستعد أيضاً لبيع المواد الغذائية من خلال المجمعات التسويقية في بغداد وبعض المحافظات من خلال افتتاحها قبل حلول رمضان.
 
ولفت إلى مصادقة الوزارة على إطلاق عمليات النقل من وكيل إلى آخر لفروع التموين كافة باستثناء فرع تموين النجف الأشرف لحين الانتهاء من تحديث بيانات الأسر الخاصة بإصدار البطاقة التموينية الإلكترونية، فضلاً عن المشمولين بالمادة 140 من الدستور.
 
وتابع أنَّ تنفيذ مشروع البطاقة الإلكترونية سيوفر قاعدة بيانات رصينة بالإمكان الإفادة منها من قبل المفوضية العليا للانتخابات في تحديث بياناتها، فضلاً عن ربط البيانات مع وزارات الصحة والداخلية والعمل والشؤون الاجتماعية، مؤكداً أنَّ تنفيذ مشروع البطاقة الغذائية الإلكترونية سيجري في جميع المحافظات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار