المحلية

البيئة : ضرورة بناء قدرات ودعم كوادر هيئة حماية وتحسين البيئة في كوردستان

تحرير : يمامة كامل..

اتفقت وزارة البيئة مع هيئة حماية وتحسين البيئة في حكومة اقليم كوردستان على دعم كوادر الهيئة وبناء القدرات لهم بالتنسيق مع الكوادر ذات العلاقة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

جاء ذلك خلال اجتماع وزير البيئة وكالة الدكتور جاسم الفلاحي مع رئيس هيئة حماية وتحسين البيئة في اقليم كوردستان عبد الرحمن صديق في مقر الهيئة بحضور ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ العراق .

الفلاحي اكد انه تم التباحث على تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والهيئة في تنفيذ الالتزامات الوطنية للاتفاقيات الدولية البيئية متعددة الاطراف وضرورة بناء القدرات وزيادة مهارات العاملين في قطاع البيئة من جميع ذوي العلاقة في كافة المؤسسات ذات العلاقة في اقليم كوردستان في قطاعات صون النظم الطبيعية والادارة المتكاملة للكيمياويات ومكافحة التصحر وتدهور الاراضي والتغيرات المناخية والتحول نحو الاقتصاد الاخضر المستدام وتطبيق اهداف التنمية المستدامة .

واضاف وزير البيئة وكالة على انه تم الاتفاق على دعم كوادر الهيئة وبناء القدرات لهم بالتنسيق مع الكوادر ذات العلاقة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتنسيق والدعم من وزارة البيئة الاتحادية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار