المحلية

الاسدي يصدر بيانا بالذكرى السنوية لانتفاضة اذار 1991

((وان – بغداد))
اصدر الناطق الرسمي باسم تحالف فتح، الامين العام للحركة الاسلامية في العراق النائب احمد الاسدي بيانا هاما بمناسبة ذكرى انتفاضة اذار 1991، مبينا: ان هؤلاء الرجال الذين حرروا اربع عشرة محافظة عراقية من قبضة الطاغية خلال ايام هم اباء واخوة ورجال الحشد الشعبي الذين انقذوا المحافظات العراقية وحموا اسوار بغداد ومدن العراق العزيزة من السقوط بعد 10 حزيران 2014، وفيما يلي نص البيان.

بسم الله الرحمن الرحيم
يا ابناء شعبنا العراقي الابي ..
ياشعب الثورة والانتفاضة والمقاومة ..
يامن علمتم الدنيا كيف تنتفض الارادات ويعلو الرصاص هام التاريخ ويرعد العزم في الصدور.
انتم خير الرجال وكيف لاتكونوا كذلك وقد تركتم بصمة الثورة على جبين الدهر وهام التاريخ وصفحات المجد.

في اذار من العام 1991 وقف التاريخ لكم والتفت لحضور البنادق وهي تعلن قرارها الشعبي المليوني في الثورة على الدكتاتورية وميلاد غد جديد عنوانه الثورة على الطاغوت واستهداف رمزيته وجداريته ومشروعه ودولة الحزب السرية وحين انطلق الرصاص على جدارية الدكتاتور في ساحة سعد بالبصرة سقطت هيبة السلطة وانفتح العراقيون على هدير من بطولات تاريخهم الوطني الخالد فتعانقت ثورة العشرين بملاحم ثورة اذار واصبح واضحا لدى العالم والمحيط ودوائر القرار الدولي ان العراقيين شعب جبار وان اطلاق الرصاص على الجدارية اللئيمة ميلاد جديد للحرية والعدالة والاستقلال الوطني الذي طال انتظاره.

ايها العراقيون الشرفاء ..
في انتفاضة اذار عام 1991 سقطت هيبة النظام وجبروته السياسي واجهزته الامنية القابضة وتكسرت بارادة المجاهدين لوحة الخوف والرعب الذي كان يحوط قلوب الناس وانفجرت مخازن الارادة الفولاذية وبان ضعف الدكتاتورية وهزالها واتضح للعيان صدق مقالة الصدر الشهيد قدس سره (الجماهير دائما أقوى من الطغاة — قد تضعف ولكنها لا تستسلم ).
ياشعب الثورة الشعبانية المجيدة.
هؤلاء الرجال الذين حرروا اربع عشرة محافظة عراقية من قبضة الطاغية خلال ايام هم اباء واخوة ورجال الحشد الشعبي الذين انقذوا المحافظات العراقية وحموا اسوار بغداد ومدن العراق العزيزة من السقوط بعد 10 حزيران 2014..والمجاهدون يولدون دائما وابدا من سلالات النقاء والطهر وكلمات الثورة والثوار.

ان التاريخ يعيد نفسه وارادة العراقيين مثل الرياح اللواقح تتحرك بالدماء والعروق والشرايين جيلا بعد جيل دفاعا عن البلاد وتراب المقدسات وها هم العراقيون يحققون نصر اذار بانتصارهم التاريخي على داعش ونهاية حلم دولة الخرافة والتطرف.
ان ثورةً شعبيةً بهذا الحجم وانتفاضة وطنية بهذه السعة ستتحول الى غرة في جبين التاريخ ومعلما وطنيا مهما في صفحات القيم الوطنية والثورية لهذا الشعب.
بوركت انتفاضة اذار وبورك شعبها ومجاهدوها وشهدائها ورجالها البواسل ممن أضاءوا ليل العراق بوهج البنادق وايقظوا الاحساس الوطني بالعزة والكرامة .
موعدنا مع اذار النصر موعدا مع التاريخ وموعدنا معكم ونحن نعيش انتصار الامة على مشروع التطرّف والارهاب والوحشية مع مشاركة اوسع في الانتخابات المقبلة لتحويل صناديق الاقتراع عرسا ثوريا يضاف الى اعراس الوطن ومهرجان العراقيين في العزة والكرامة واباء
النفوس.
احمد الاسدي
الناطق الرسمي لتحالف الفتح
آذار / ٢٠١٨

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار