السياسيةالمحلية

الأمين العام لمجلس الوزراء: توجه حكومي لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات الأساسية لمحافظة الديوانية

((وان_بغداد))

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، أن التوجه في المرحلة المقبلة للحكومة العراقية، وضع خطة لدعم القطاع الزراعي في محافظة الديوانية، كونها تمتلك المؤهلات والإمكانات الساندة لهذا القطاع الحيوي المهم، إضافة إلى العمل على متابعة المشاريع المتلكئة والمتوقفة، والإعداد لمشاريع جديدة تعمل على توفير الخدمات الأساسية لأهالي المحافظة.
وأضاف، خلال استقباله، عددا من شيوخ عشائر المحافظة، بحضور النائب جواد البولاني، أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، عقدت اجتماعاً لمناقشة واقع المحافظة الخدمي، للوقوف على أسباب تلكؤ المشاريع فيها، واتخذت خطوات متقدمة لإعادة العمل بمشاريع المستشفى الأسترالي وملعب السنبلة و(47) مدرسة ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1)، إضافة إلى مشروع مجاري الديوانية.
وأشار إلى أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تتابع بشكل دوري، مراحل العمل ونسب الإنجاز في مشروع معالجة ملوحة حوض نهر الفرات وظاهرة التصحر ضمن محافظات (الديوانية، والمثنى، وذي قار) وأن ملاكات وزارتي الموارد المائية والزراعة، إضافة إلى الفرق الهندسية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وعدد من الخبراء وأساتذة الجامعات، تعمل للحد من ظاهرة ملوحة نهر الفرات وتحويل المساحات الرملية إلى مساحات خضر.
ووعد د. الغزي، بعقد اجتماع لمناقشة الواقع الزراعي في محافظة الديوانية، بحضور ممثلين عن وزارتي الموارد المائية والزراعة، واللجنة المكلفة بمعالجة ملوحة حوض نهر الفرات وظاهرة التصحر.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار