المحلية

استمرار تساقط الامطار الليلة وتحذير من امطار وسيول واسط

((وان – بغداد))

توقع المتنبئ الجوي، استمرار تساقط الامطار في عموم مناطق العراق الليلة، فيما حذر محافظة واسط من الامطار الغزيرة والسيول القادمة من بدرة.
وقال صادق عطيه، على صفحة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) ان” تطورات حالة الطقس والامطار لما تبقى من اليوم والليلة وموعد نهاية الامطار ستكون في الموصل (تنتهي فرص الامطار في غرب الموصل خلال ساعة وتستمر خلال الساعات الاولى من الليل في مركز الموصل وشمالها، وقبل منتصف الليل بقليل تنتهي فرص الامطار من عموم الموصل، عدا امطار خفيفة متفرقة في بعض مناطقها الشرقية)”.
وأضاف” اما في دهوك فتستمر فرص الامطار الخفيفة الى المعتدلة في عموم دهوك وتنتهي الفرصة قبل منتصف الليل، وفي اربيل وكركوك تستمر فرص الامطار الخفيفة الى المعتدلة مع غزارة احيانا في عموم اربيل وتنتهي الفرصة بعد منتصف الليل بقليل والحذر مطلوب، وفي سليمانية تستمر فرص الامطار مع غزارة متوقعة تتطلب وايضاً الحذر مطلوب في عموم سليمانية وتنتهي الفرصة صباح الاحد”.
وتابع عطيه” اما بغداد وصلاح الدين فتنتهي فرص الامطار قبل منتصف الليل بقليل وتستمر في شمال شرق صلاح الدين الى الفجر، وفي ديالى تستمر فرص الامطار لغاية فجر يوم غد الاحد مع غزارة متوقعة شمالها؛ لكن في الانبار انتهت فرص الامطار، وتستمر الامطار في شرقها فقط لغاية الليل”.
وزاد ان” فرص الامطار في محافظتي النجف الاشرف وبابل تنتهي قبل المغرب، وفي الديوانية تنتهي خلال الساعات الاولى من الليل”، مشيرا الى ان” واسط ستنتهي فرص الامطار خلال ساعات فجر يوم الاحد مع اخذ؛ لكن الحذر من غزارة الامطار خصوصا المناطق الحدودية والسيول متوقعة في بدرة”.
ولفت عطيه الى ان” السماوة وباديتها تستمر فرص الامطار لغاية منتصف الليل في مركزها، ولغاية الفجر او الصباح في البادية الجنوبية”، محذراً من” الغزارة خلال الفترة القادمة، وفي ميسان تنتهي فرص الامطار فجر يوم الاحد”، متوقعاً ان” تكون الغزارة في شمالها”.
وبين ان” فرص الامطار تستمر في ذي قار لغاية منتصف الليل في شمالها، ولغاية ماقبل منتصف الليل في المركز، ولغاية الفجر في جنوبها، والبصرة فرص الامطار فيها ستكون ضعيفة متوقع ان تبدأ منتصف اللية على شمالها وتكون خفيفة الشدة متفرقة تمتد خلال الفجر ايضا خفيفة الى باقي مناطق البصرة وربما قطرات في مركزها وجنوبها وشرقها”.
وأشار عطيه الى ان” الامطار مصحوبة بالبرق والرعد ورياح هابطة، وربما تنتهي حالة الامطار قبل الوقت المحدد اعلاه طبقا لسرعة الجبهة الباردة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار