المحلية

أمانة بغداد تقوم بصيانة شاملة لمحطات النفايات والعمل على مدار ٢٤ ساعة لخدمة الاحياء السكنية

بغداد . نامق الشمري
وجه امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم بتنفيذ حملة صيانة وتأهيل شاملة لمحطات جمع وكبس وتحويل النفايات والعمل على مدار ٢٤ ساعة لاستيعاب الآليات والكابسات التي تخدم احياء سكان العاصمة .
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية مفاجئة اجراها امين بغداد لتفقد عمل محطة جمع وكبس وتحويل النفايات في قاطع بلدية الكرادة والاطلاع على اوزان الآليات والنفايات الداخلة لها واجراءات جمع ونقل النفايات لمحطات الطمر الصحي .
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان “ عملية جمع النفايات من المنازل عن طريق الكابسات التابعة لدوائر امانة بغداد ونقلها للمحطات التحويلية يخضع للمراقبة والتدقيق بدءاً من محطات جمع وكبس ونقل النفايات “.
واضاف “ اوعزنا باجراء حملات صيانة شاملة لمحطات ومكابس جمع النفايات لادامة نقل وتجميع النفايات والعمل على مدار ٢٤ ساعة للحيلولة دون تأخير جمعها من احياء ودور المواطنين “.
وبين ان “ هناك باركود في كل آلية تتضمن معلومات كاملة عن حمولاتها المخصصة والاوزان واسم السائق والدائرة التي يعمل فيها لضمان عدم دخول اي آليات غير معروفة لمحطات كبس وجمع النفايات الى جانب مراقبة مواقع الطمر الصحي النهائية في منطقتي النباعي والنهروان للسيطرة على كميات النفايات المنقولة “.
واشار الى ان “ امانة بغداد تعمل على الاعداد لمشروع الافادة من النفايات وتحويلها لطاقة كهربائية باشراف مباشر من مكتب رئيس مجلس الوزراء “.
ولفت الى ان “ امانة بغداد ستباشر قريباً العمل بخطة جديدة لادارة وجمع النفايات تنطلق ضمن بلديتي الكرادة والمنصور كمرحلة اولى تهدف الى احداث تغيير كبير بواقع النظافة في العاصمة بغداد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار