السياسية

وزير النقل خلال استقباله النائب الثاني لرئيس مجلس النواب: نخطط لتشغيل جميع خطوط السكك الحديد في عموم البلاد

استقبل وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، السيد شاخوان عبدالله، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب العراقي .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للوزارة، ان السيد الوزير أكد خلال اللقاء، اهمية تعزيز التنسيق والتكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، دعما لجهود الحكومة الرامية الى تحسين مستوى الخدمات، وتحقيق الأهداف التنموية.

وقال البيان، ان معالي الوزير استهل حديثه خلال اللقاء بتقديم الشكر والامتنان للسيد النائب لتعاونه وإسناده لعمل الوزارة ودعم مقترحات الوزارة والسعي لحل الكثير من المشاكل الإدارية والمالية والقانونية وفق الأطر والطرق الدستورية والقانونية.

واضاف البيان، ان السعداوي تطرق الى عدد من القضايا والملفات والمشاريع الخاصة بعمل الوزارة، مؤكدا ان الوزارة عملت على تفعيل عمل اللجان كافة وفتح الملفات الخاصة بالعقود السابقة ووضع خطة شاملة لإدارة مفاصل الوزارة ومنذ اليوم الأول لتسلمنا المهام الوزارية.

ونوه معاليه بأنه أصدر عدة توصيات تشدد على عدم التأخر في الإجابة على اسئلة ديوان الرقابة وهيئة النزاهة ومجلس النواب، مردفا كلامه “نحن نؤمن بالعمل الرقابي ولدينا تجربة في هذا المجال، فهو مكمل للعمل التنفيذي، بل هو البوصلة التي تسهم في تشخيص المشاكل من اجل إيجاد الحلول المناسبة لها”.

وتابع، “اننا مستمرون في تنفيذ مشاريعنا المهمة، لا سيما مشروعا ميناء الفاو الكبير وطريق التنمية اللذان يشهدان نسب انجاز متقدمة”، مبينا أن نسب الانجاز في مشروع طريق التنمية وصلت لـ 50 ‎%‎ في ما يتعلق بالتصاميم الخاصة بطريق السكك الحديد، كما بدأنا بعمل تصاميم الطريق الدولي السريع.

وكشف الوزير عن نية الوزارة “اعادة تأهيل وتشغيل كافة خطوط شبكة السكك الحديد في عموم المحافظات التي تشمل خطوط (بغداد، ديالى، كركوك، سليمانية، اربيل) و(بدرة وجصان، كوت، حلة، كربلاء، نجف) وأيضا (طريق ياحسين) من المحطة العالمية نحو حلة ـ كربلاء ـ نجف”، مضيفاً ان هذه الخطة تحتاج الى التعاون بين السلطتين.

وعرج معاليه على ملف الحظر الجوي المفروض على الناقل الوطني العراقي، مؤكداً ان الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية قطعت شوطا مهما في تعزيز عملها والاستجابة للمطالبات والمعايير الدولية في قطاع الطيران، منوهاً، ان عملنا على تحديث الأسطول الجوي ورفده بأحدث الطرازات العالمية من الطائرات يندرج في اطار مساعينا لإعادة الطائر الأخضر الى الحاضنة الجوية الأوروبية وفتح وجهات سفر جديدة تلبي طلبات المسافرين العراقيين وغيرهم.

من جانبه، عبّر النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، عن تقديره لجهود وزارة النقل في القطاع الخدمي وعملها الحيوي والمهم ومشاريعها الإستراتيجية، مؤكدا دعم مجلس النواب لعمل الوزارة، وان زيارته اليوم، تأتي في اطار دعم عمل وزارة النقل.

وأشاد السيد النائب بعمل معالي الوزير “على تطوير الوزارة في كافة مفاصلها ومواجهة ومكافحة الفساد”، مضيفا “مستعدون لتقديم اي مساعدة لوزارة النقل، ونعمل على التقارب بين السلطتين”.
_____________________

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار