المحلية

بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء هيأة الأوراق المالية تحتفي بالذكرى السنوية الـ 20 لتأسيسها

((وان_بغداد))

احتفت هيأة الاوراق المالية في العراق اليوم الخميس 9 / آيار ، 2024, بالذكرى السنوية. الــ 20 لتأسيسها بحضور ممثل رئيس مجلس الوزراء وشخصيات حكومية ومدراء شركات ومصارف وجمع من مسؤولي وموظفي الهيئة وسوق العراق للأوراق المالية.

وفي مستهل الاحتفالية القى المستشار الدكتور مظهر محمد صالح كلمة رئيس مجلس الوزراء التي تحدث فيها عن دور الهيأة في تبني إصلاح النظام المالي وفق رؤية حكومية رشيدة مؤكدا انها صرح رقابي مهم لتنظيم حركة التداول في السوق المالية, وتعمل بشكل حثيث لتعزيز التواصل مع الأسواق العالمية والتهيؤ لإنضمام العراق إلى منظمة التجارة العالمية.

من جانبه قال رئيس ممثلية اقليم كردستان الاستاذ فارس عيسى عبد السلام في كلمة له “ان أهمية الهيأة تكمن في دورها الرقابي لحركة التداول وتعزيز معايير الشفافية وحماية المستثمرين”.

معالي رئيس هيأة الأوراق المالية السيد فيصل الهيمص, أكد ان إدارته وضعت منذ تكليفها بالمسؤولية خططاً منهجية لتنظيم سوق المال وفقا لمتبنيات منهاج حكومة السيد السوداني, مبيناً ان سوق العراق يشهد اليوم نشاطاً مالياً غير مسبوق, اذ بلغ معدل التداول اليومي نحو 3 مليارات سهم.
وتحدث عن مزايا قانون الهيأة الجديد المتوقع إقراره هذا العام في مجلس النواب وقال أحدى أهم فقرات القانون هو تحويلها الى شركة مساهمة ونعتقد ان هذه الخطوة هي الموديل الاقتصادي الأنجح لجذب رؤوس الأموال الاجنبية .
وشهدت الاحتفالية عقد جلستين حواريتين ضمت كبار الشخصيات الحكومية والمالية أدارها الإعلامي قيس المرشد , كما تضمنت تكريم السادة رؤساء الهيأة السابقين, وتكريم أفضل 10 شركات وساطة ومساهمة ومصارف في سوق العراق للأوراق المالية, وكذلك تكريم عدد من الموظفين المتميزين في الهيأة والسوق.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار