السياسية

نائب : الطبقة الحاكمة تعالج خشيتها من غضب الناس باخافتهم

رغم مرور 4 اعوام على اندلاع الاحتجاجات تشرين 2019، وما رافقها من عمليات قتل ممنهجة، ما تزال الاحزاب الحاكمة تصر على تجاهل مطالب المحتجين.

وقال النائب المستقل في البرلمان العراقي هادي السلامي، إن “الحراك المدني لم يلمس أي تغيير على مستوى الخدمات والحريات خلال السنوات الماضية، إضافة إلى شكل إدارة الدولة الذي لم يتغير، مع تناوب الأحزاب على المناصب الهامة بطريقة المحاصصة المرفوضة شعبياً”.

وأكد السلامي في حديثٍ صحفي أن “الأحزاب الكبيرة تخشى كثيراً من الاحتجاجات الغاضبة ضد الطبقة الحاكمة، لذلك تعتمد على التخويف من خلال الانتشار الأمني الذي يسبق كل تصعيد شعبي، بالإضافة إلى محاسبة الصحافيين والناشطين الذين يعلقون علناً ضد الممارسات الحكومية والوزارية وحتى النيابية”.

وأضاف السلامي، أن “الظروف الحالية لا تختلف عن السابقة، بالتالي فإن فرص الاحتجاج والتظاهر ضد الأحزاب التي تسيطر على الحكومة، متوفرة في كل الأوقات”، مشيراً إلى أن “الوعي السياسي للعراقيين تصاعد بشكلٍ كبير، ولم تعد حيل الأحزاب تنطلي على المتظاهرين، وأن الحكومة لا تريد أن تساعد نفسها في تنفيذ مطالب الشعب العراقي، التي تتلخص بحصر السلاح بيد الدولة ورفع هيمنة الأحزاب الدينية عن المؤسسات الرسمية والوزارات وغيرها، والكشف عن قتلة المتظاهرين والمتسببين بسقوط مدن كبيرة بيد التنظيمات الإرهابية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار