السياسية

قيادي في الوطنية: الكرد أقرب لمن يحقق مصالحهم

((وان – بغداد))
قال القيادي في ائتلاف الوطنية عدنان الدنبوس ان “جميع الكتل السياسية المشاركة غي العملية السياسية تسعى الى المشاركة في العملية السياسة، وان المفاهيم المعمول بها خاطئة”.
وذكر الدنبوس في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، اننا “لم نصل الى مرحلة ان تحكم كتلة واخرى تعارض فالجميع يرغب بالمشاركة واخذ حصة من الكعكة”، لافتا الى ان “المفاهيم المعمول بها خاطئة، وان التصعيد الحاصل هو الخوف من الذهاب الى المعارضة وهذه فوضى”.
ولفت الى ان “الكرد يبحثون عن مصالحهم، ومن يلبي مطالبهم سيكون قريب لهم والامور تسير بالاتجاه”.
وتابع الدنبوس “في كل الانتخابات تحصل المشاكل بسبب النظام السياسي والمحكمة الاتحادية، وان الحل الوحيد هو النظام الرئاسي المنتخب من الشعب هوكونه الاسلم في تحقيق الاهداف” بحسب رأيه.
واشار الى ان “نتائج فشل الحكومة ندفعها منذ العام 2010 الى الان”، مؤكدا ان “واقعنا السياسي مرير وتستمر المزايدات والحديث عن مشاريع كل أربع سنوات” مؤكدا ان “الحل الوحيد في تغير النظام الى رئاسي”.
واضاف ان “العامل الخارجي موجود، والمشهد الساسي يتأثر بالعامل الخارجي في ترتيب الاوضاع الداخلية وهنالك عاملين رئيسيين هما {امريكا وايران} والعوامل الثانوية {تركيا والسعودية وقطر والامارات}”.
واستدرك الدنبوس “أشك في تشكيل الحكومة، وهذه الانتخابات هي الأعقد التي مرت في العراق لان التزوير وصل بها الى مراحل كبيرة بالاضافة الى عزوف 80% من الشعب عن الانتخابات كما ان مخرجات العمل غير صحيحة “.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار