السياسية

عصائب أهل الحق تعرب عن اسفها لموقف العبادي تجاه العقوبات الامريكية على ايران

((وان_بغداد))

اعربت عصائب اهل الحق ,اليوم الاربعاء , عن اسفها من موقف رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي تجاه العقوبات الامريكية على ايران معتقدتاً نه لم يكن محتاجا لإلزام نفسه والزام الدولة العراقية بمثل هكذا التزام وخصوصا ان حكومته تعمل خارج فترتها الانتخابية .

وذكر بيان لـ عصائب اهل الحق تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه , بأن ” اُسلوب فرض العقوبات على الشعوب هو اُسلوب مرفوض وان ما أصدرته الادارة الامريكية يشكل انتهاكا للقيم والاعراف الانسانية والقانونية”.
واضاف البيان ” ان وضع العراق الحساس ومصالحه المتداخلة تقتضي على قادة البلد اتخاذ القرار المناسب الذي يلاحظ فيه مسألتان أساسيتان؛ الاولى سيادته الوطنية في اتخاذ قراراته بدون خوف او تبعية لطرف ما، والثانية تقديم مصلحته على مصالح الآخرين في ظل الظروف المعقدة والمصالح المتداخلة” .

مؤكداً على “ان المحافظة على حيادية العراق وان لا يكون جزءا من المحور الإيراني لا يعني دفعه لان يكون جزءا من المحور الامريكي ويكون تابعا له في قراراته الاحادية”.

واشار الى “ان كثيرا من دول العالم كدول الاتحاد الأوربي او الصين او الهند او حتى باكستان وتركيا لاحظوا سيادتهم وقدموا مصالحهم والعراقيون لا يقلون عن شعوب هذه الدول في احترامهم لسيادتهم ورفضهم لان يكون تبعا للمحور الامريكي” . مبيناً “اننا في حركة عصائب اهل الحق ناسف لصدور مثل هكذا موقف من السيد رئيس الوزراء العراقي ونعتقد انه لم يكن محتاجا لإلزام نفسه والزام الدولة العراقية بمثل هكذا التزام وخصوصا ان حكومته تعمل خارج فترتها الانتخابية وبدون غطاء برلماني وبالتالي لاتخاذ قرارات بهكذا اهمية ، لذلك نؤكد هنا ان هذا الموقف هو غير ملزم للحكومة المقبلة والتي نامل منها ان تكون قراراتها مبنية دائمة على مراعاة سيادة العراق ومصلحته وان لا تكون تابعة لإدارة ترامب الهوجاء في المنطقة والعالم”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار