السياسية

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يجتمع برؤساء ومديري التشكيلات الإدارية في شمال البصرة

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأحد، اجتماعاً في قضاء المدينة، ضمّ رؤساء ومديري التشكيلات والوحدات الإدارية لمناطق شمال محافظة البصرة، بحضور الحكومة المحلية ومسؤولي الشركات النفطية العاملة في المحافظة.

وأشار سيادته إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن منهج الحكومة في الوصول لأبعد الأقضية والنواحي، وتقديم الخدمات إسوة بمراكز المدن الكبيرة، والاطلاع على جميع المعوقات والمشاكل التي تواجه سكّانها والأجهزة الخدمية فيها.

وتابع السيد السوداني أوضاع شباب قضاء المدينة، وسياقات ونسب تشغيلهم ضمن الشركات النفطية المتواجدة، ووجه بتأسيس مركز للتدريب والتأهيل من المنافع الاجتماعية للشركات، يُعنى بتأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وتيسير التحاقهم بالعمل في القطاعات النفطية بمختلف الاختصاصات، بالإضافة إلى التوجيه بإعادة النظر في الآلية المتبعة للتشغيل.

كما وجّه سيادته بتشكيل لجنة من ممثلي الوزارات الاتحادية، تتواجد في القضاء؛ لمتابعة أهم المشاكل والمعوقات، والعمل على تأمين خدمات البنى التحتية لها.

وبين السيد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة رصدت مبلغ 166 مليار دينار، من خارج تخصيصات المحافظة، لغرض تمويل إنشاء مدينة طبية في ناحية الشهيد عز الدين سليم، تضم مستشفى الشهيد عز الدين سليم سعة 100 سرير، ومراكز تخصصية في الأورام، والثلاسيميا، وغسل الكلى، إضافة إلى مراكز للرعاية الصحية، تخدم سكّان القضاء وجميع نواحيه.

10-آذار-2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار