السياسيةالعربي والدولي

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي في نيويورك مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

التقى رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في نيويورك، بعد منتصف ليل الأربعاء (بتوقيت بغداد)، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد بريت ماكغورك، وذلك على هامش مشاركته في الدورة الـ 78 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشهد اللقاء البحث في مجمل العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصعد والمجالات، بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأكد السيد رئيس مجلس الوزراء سعي العراق إلى المضيّ في علاقات ستراتيجية مع الولايات المتحدة، تستند إلى المصالح المتبادلة، والشراكة الاقتصادية البنّاءة، مبيناً أن الساحة الاستثمارية في العراق مفتوحة لإسهام الشركات الأمريكية في خطط الإصلاح وإعمار البنى التحتية العراقية.

كما جدّد سيادته الإشارة إلى جهوزية القوات الأمنية العراقية، وتقدم مستوى الأداء وتكامل تشكيلاتها في مختلف الصنوف، ونجاحها في ملاحقة فلول داعش الإرهابية، مؤكداً استثمار الزيارة الناجحة التي أجراها مؤخراً وفد عراقي برئاسة السيد وزير الدفاع إلى واشنطن، وبحثه مع الجانب الأمريكي العلاقة المستقبلية مع التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب.

من جانبه أكد السيد ماكغورك دعم بلاده لإنجاح خطوات الإصلاح التي تنتهجها الحكومة، واستمرار الولايات المتحدة في تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية في قتالها ضد داعش، مجدداً التزام الإدارة الأمريكية باتفاقية الإطار الستراتيجي، ودعم الإصلاحات التي تضطلع بها الحكومة، في المجالات الاقتصادية وإعمار البنى التحتية ومكافحة الفساد.

•••••

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار