السياسية

رئيس مجلس المفوضين: انتخابات تشرين ’مختلفة’ والعالم سيشاهد

((وان_بغداد))
أكد رئيس مجلس المفوضين جليل عدنان، الجمعة، أن انتخابات تشرين ستكون وفق المعايير الدولية.
  
وقال عدنان، للوكالة الرسمية،(8 تشرين الاول 2021)، إن “هناك اهتماما دوليا وحرصاً كبيراً على تقييم هذه العملية وإرسال رسالة اطمئنان للمجتمع الدولي وهذا ما نتمناه الآن”.
وأضاف أن “هذه الانتخابات ستكون وفق المعايير الدولية”، مشيراً إلى “إمكانية أن يجد العالم انتخابات تشرين مختلفة عن الانتخابات السابقة”.
ولفت إلى أن “الإجراءات تسير مثلما خطط ورسم لها وستكون الانتخابات ناجحة بكل المعايير”.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.
 
ووجه مجلس القضاء الاعلى، الجمعة، محاكم التحقيق الخفر القيام بمهام اللجان القضائية يوم الاقتراع الخاص  
وذكر مركز الإعلام القضائي في بيان، (8 تشرين الأول 2021)، انه “في اعمام لاحق للاعمام الصادر بتاريخ 2021/10/4 بخصوص تشكيل لجان قضائية لتلقي الشكاوى والاخبارات عن الجرائم التي ترتكب في يوم الانتخابات، وجه المجلس بتكليف محاكم التحقيق الخفر في كافة المحاكم القيام بمهام هذه اللجان يوم الاقتراع الخاص في يوم الجمعة الموافق 2021/10/8”.  
 
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، الجمعة، عن بدء توافد القوات الأمنية بمختلف صنوفها بكثافة على مراكز الاقتراع للمشاركة الفعالة في التصويت الخاص.  
وذكرت الخلية في بيان، (9 تشرين الاول 2021)، انه “منذ الساعة الأولى لليوم الثامن من تشرين الأول، ابطال الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها يتوافدون بكثافة على مراكز الاقتراع للمشاركة الفعالة في التصويت الخاص بالقوات الأمنية، وسط تنظيم مهني عالي المستوى في هذا العرس الانتخابي في جميع محافظات العراق”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار