السياسية

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ووزارة العدل

((وان_بغداد ()

ترأس فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 22 كانون الثاني 2024 في قصر بغداد، اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني ووزارة العدل.
وجرى، خلال اللقاء الذي حضره معالي وزير العدل السيد خالد شواني، ومستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي، وعدد آخر من قادة وضباط ومديري الأجهزة الأمنية والاستخبارية والعسكرية، بحث موضوع الأوضاع الأمنية في البلاد وملف السجون في وزارة العدل والتحديات التي يواجهها العراق في هذا الشأن.
وأكد السيد الرئيس أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار كونه منطلقا لبناء الدولة وتنفيذ المشاريع الخدمية والاستثمارية، مشيرا إلى أن البلد يتأثر بالتطورات التي تحدث في المنطقة خاصة ما يجري في قطاع غزة وتداعياته على العراق والمنطقة.
واستمع رئيس الجمهورية إلى شرح مستفيض قدمه وزير العدل ومستشار الأمن القومي وقادة وممثلو الأجهزة الأمنية بخصوص الوضع الأمني وملف المعتقلين الإرهابيين في السجون العراقية وإجراءات وزارة العدل والجهات ذات العلاقة في ملف التحقيق وتنفيذ الأحكام الصادرة بحق الإرهابيين والمحكومين، كما استعرض اللقاء الآليات التي تتبع في تنفيذ القرارات الصادرة من القضاء والمراسيم الجمهورية الخاصة بتنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين، حيث أكد فخامة الرئيس أن رئاسة الجمهورية تعمل بشكل متواصل مع وزارة العدل والجهات ذات العلاقة في هذا الملف حيث تم حسم الكثير من الملفات، فضلا عن إطلاق سراح العديد ممن انتهت فترة محكومياتهم، مشيرا إلى أن رئاسة الجمهورية ملتزمة بتطبيق مبادئ الدستور والعدالة ومعايير حقوق الإنسان.
وأشار رئيس الجمهورية إلى ضرورة تبني مشاريع تُعنى بتأهيل البنى التحتية وتطوير المراكز الإصلاحية، فضلاً عن اعتماد برامج ترسخ سيادة القانون وحقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار