السياسية

خلال ترؤسه اجتماعًا موسعًا مع لجنة الاستثمار والتنمية النيابية.. المندلاوي يدعو إلى ضرورة التنسيق بين هيئة الاستثمار وأمانة بغداد بشأن بتخصيص الاراضي للمستثمرين

ترأس السيد محسن المندلاوي, النائب الأول لرئيس مجلس النواب, اليوم الثلاثاء , اجتماعًا موسعًا للجنة الاستثمار والتنمية النيابية بحضور السيد عمار موسى كاظم أمين بغداد والكادر المتقدم في الأمانة .

وبحث الاجتماع عدداً من الملفات المتعلقة بقطاع الاستثمار وأهمية العمل على تشجيع القطاع الخاص وأصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في مشاريع مهمة تعود على الاقتصاد العراقي بفوائد متعددة, من أهمها خدمة المواطن وتنمية الاقتصاد .

ووجّه المندلاوي لجنة الاستثمار بالعمل مع الجهات ذات العلاقة بهدف تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين, ومن أهمها موضوع تخصيص الأراضي للاستثمار, مؤكدًا أن تعديل قانون الاستثمار وتركيز مجلس النواب على وضع بنود تقلل الروتين لم يكن كافيًا في إنهاء هذه المشكلة, ومشددًا على ضرورة وجود تنسيق مباشر بين الهيئة الوطنية للاستثمار وأمانة بغداد بهدف تقليل الروتين وإنهاء التداخل في الصلاحيات وتحديد الغرض من المشروع الاستثماري قبل المنح .

ودعا المندلاوي الجهات المختصة إلى ضرورة إعادة النظر بكافة المشاريع المتلكئة والمخصصة لها أراضي ولم يتم إنشاء المشروع عليها .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار