السياسية

السيد الحكيم يدعو لجعل اتفاقية الاطار الاستراتيجي مظلة للتعاون مع الولايات المتحدة في مجال التدريب والتعاون الاستخباري وفق خطط محددة ومحكومة بجداول زمنية

التقى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني سفير الولايات المتحدة الأميركية في بغداد سعادة السيدة إلينا رومانيسكي، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، مبينا أهمية أن يكون التعاون تحت مظلة إتفاقية الإطار الاستراتيجي من خلال التدريب وتبادل الخبرات والجهد الإستخباري والخطط الواضحة والشفافة المدعمة بجداول زمنية محددة.
سماحته دعا إلى ضرورة أن يمتد التعاون الثنائي بين بغداد وواشنطن ليشمل الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية، مبديا دعمه لإجراءات الحكومة في مشاريعها الخدمية لاسيما جهودها الواضحة في مجال الطاقة، فيما شدد على ضرورة أن يأخذ العراق دوره الإقليمي وأن يحتفظ بعلاقات وثيقة مع جيرانه الإقليميين وأصدقائه الدوليين.
سماحته أكد أهمية إدامة الاستقرار في العراق، مبينا أن المنجزات التي تحققت تمثل عامل ضغط لتحويل الاستقرار الحالي إلى استقرار دائم.
في ملف الإنتخابات المحلية القادمة، بيّن السيد الحكيم أنها تمثل دعامة مهمة للإستقرار وترسيخ الديموقراطية من خلال مشاركة أبناء الشعب فيها واختيار من يمثلهم في الحكومات المحلية، مؤكدا أهمية التنافس على أساس البرامج الخدمية واحتياجات المحافظات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار