السياسية

تحالف قوى الدولة الوطنية يعقد مؤتمرهُ الإعلامي الأول

تحت خيمة عراقنا الحبيب ، بهمة أبناء العراق الغيارى، وبعزيمة رجال الدولة و بناة البلاد و معمريها، يعقد تحالف (قوى الدولة الوطنية) مؤتمره الإعلامي الأول ليعلن انطلاق حملته الانتخابية لخوض انتخابات مجالس المحافظات، من هنا من بغداد العاصمة و التاريخ و الثقافة والحضارة و الدولة.
بحضور مئات المرشحين الأكفاء من السادة والسيدات المتصدين لخوض الانتخابات المحلية ، كلاً بحسب محافظته
🔹وهنا نعلن لأبناء شعبنا العراقي الأبي، عن عزيمة ( تحالف قوى الدولة الوطنية ) خوض هذه الانتخابات المفصلية المهمة، بنفوس عراقية مخلصة و همم عالية و برامج انتخابية واقعية عمادها الخطط الرصينة والميدانية الشاملة ، في بغداد و في جميع محافظاتنا العراقية الكريمة.
🔹أيها الاحبة : إن إرادتنا الجماهيرية الحرة و دستورنا العراقي و نظامنا الاتحادي الديمقراطي أتاح و ضمن لنا جميعاً، كمواطنين متساوين في الحقوق و الواجبات ، حق و فرصة الانتخاب و الاختيار فيمن نراهم أكفاء وأهلاً للتصدي وتقديم الخدمة و تحقيق الهدف.
🔹إن الانتـخابات وصنـادیق الاقتـراع في العـراق الديمـقراطي الاتحـادي الفـدرالي.. خط أحمـر لا یمـكن المـساس به ولا الـتھاون فـي الاجـراءات الـمطلوبـة لتحقيقه.. ولذلك یـجب الـعمل عـلى حـمایـتھا مـن الـتدلـیس والـتزویـر.. و الوقوف بحسم ودون تـھاون أمـام مـحاولات تـرھـیب الـمواطـنین ومـنع حـقھم فـي الـمشاركـة الانـتخابـیة.. فھـي ضـمانـة لمسـتقبل الأجـیال.. وحـفظ مـصالـحھم.. وتمكينهم من بـناء الـعراق واسـتعادة ريادته فـي جمیع المیادین.
🔹لاشك أن التجارب السابقة و ظروف البلاد القاسية و الصعبة و قلة الموارد والامكانيات والخبرات و كثرة التحديات و المعرقلات كانت عوامل إحباط ويأس في نفوس المواطنين.
🔹لكن الظروف الراهنة من حيث الاستقرار الأمني والوفرة المالية وتراكم الخبرات البشرية بوجود حكومة اتحادية خدمية و ميدانية ، تشكل عوامل مطمئنة لشروع جديد يستحقه المواطن وتستحقه محافظاتنا.
ونحن في تحالف (قوى الدولة الوطنية) نؤمن بقواعد وطنية أساسية نعبر عنها بوضوح كما يأتي :
🔻أولا : الإيمان بحقوق مواطنينا و محافظاتنا الكريمة و ضرورة استيفائها الكامل في المرحلة المقبلة.
🔻ثانيا : الأولوية الاقتصادية والخدمية :
إن الاستقرار الأمني و الوفرة المالية النسبية يستوجبان جعل الاقتصاد و الإعمار والخدمات أولويات قصوى للنهوض الشامل بمحافظاتنا.
🔻ثالثا : جلب الاستثمارات الاقتصادية الكبرى :
فعلى مجالس المحافظات القادمة أن تتكفل بحزمة من التشريعات والتسهيلات الاستثنائية والجاذبة لكسب الاستثمارات الإقليمية و الدولية الكبرى لمحافظاتنا .
🔻رابعا : التكامل بين المحافظات : ففي تحالف )قوى الدولة الوطنية( سنعمل على الترابط والتعاون و التكامل التام في المحافظة الواحدة ، و بينها و بين المحافظات الأخرى.
🔻خامسا : الاستقرار السياسي و الاجتماعي والأمني في المحافظات : فالتجارب السابقة في عرقلة عمل المحافظين و انقسام المجالس ، والمهاترات السياسية و غيرها من الآفات والمخاطر يجب القضاء عليها و توجيه البوصلة إلى العمل المشترك و التعاضد الوطني في المحافظة الواحدة و هذا ما سنعمل عليه بقوة.
🔻سادسا : تمكين الشباب : إن أهدافنا وخططنا وبرامجنا و مشاريعنا و شعاراتنا في تمكين الشباب و النخب و الكفاءات على المستوى المحلي و المركزي قائمة ومستمرة وستبقى في مقدمة أولوياتنا .
🔻سابعا : مكافحة الفساد و المخدرات و الجريمة المنظمة : فالاستقرار الأمني والاجتماعي والنفسي لعوائلنا الكريمة يستدعي منا جميعا مكافحة مظاهر الفساد والانحرافات بكل صورها، وقد خططنا لذلك ضمن برنامجنا الانتخابي بالتفصيل.
🔻ثامنا : الاهتمام بشرائح المجتمع كافة و في مقدمتهم : المتقاعدين،والمعلمين ، والجامعيين، والرياضيين، والعسكريين وأصحاب المهن و الحرف ولكل منها وفق رؤية دقيقة و علمية نتابع تنفيذها في مجالس المحافظات إن شاء الله.
🔹ونحن في أجواء الحرب المستعرة على الشعب الفلسطيني الكريم في غزة والضفة الغربية
لا یـمكن أن نـغفل عـن ذكـر الـقضیة الفلسطينية الـتي ما زالت جـرحـا نـازفـا فـي ضـمیر الأمتين الـعربـیة والإسـلامـیة وفـي ضـمیر الـعالـم الحـر..
🔹إن ھـذا الـتطاول والـتمادي مـن قـبل الـكیان الصھـیونـي الـغاصـب لابـد أن تكون له نـھایـة.. ونـھایـته سـتكون وخـیمة عـلى الـكیان .. فجـرح الـكرامـة لابد أن یلتئم یوماً.. ویعود الحق لأھله وأصحابه.
🔹الـعالـم كـله یـدعـو إلـى وقـف اطـلاق الـنار فـورا فـي غـزة.. وحـتى الداعمون للكیان الإسـرائـیلي أغلبهم یـدعـون إلـى ذلـك ویحـذرون مـن الـتمادي أكـثر.. ولكن الـرعـونـة الإسـرائـیلیة تـأبـى أن تسـتمع لـصوت السـلم ودعـوات التھـدئـة والحوار، فیسـتمرون فـي قـتل الأطـفال والـنساء ومنع الطعام والشراب والدواء والوقود .. ويمعنون في تـدمـیر المسـتشفیات والـمدارس والـمساجـد والـكنائـس بـوحشـیة وبـربـریـة حـاقـدة لا تعرف معنى للإنسانیة ولا تعبر إلا عن حقدھم وبشاعة أھدافھم الرخیصة.
🔹إن دعـمنا ووقـوفـنا مـع الـشعب الفلسـطیني لـیس ولـید اللحـظة.. بـل ھـو مـتأصـل فـي نفوس العراقيين وراسخ في أذھان وضمائر شعبنا.. ولا ننتظر من أحد أن یزایدنا على ذلك.. لأنھا قضیة حق وكرامة.
🔹والخير مـا فـعلته المرجعية الدينية العليا متمثلة بالإمام السيستاني (دام ظله الوارف) وما قامت به حـكومـة الأخ الـسودانـي والقوى السياسية والمجتمعية والمؤسسات الإعلامية فـي الـتعبیر عـن ھـذا التضامن والـوقـوف الشاخصين مـع شـعبنا الفلسـطیني بـمسؤولـیة عـالـیة وواعیة ومدركة لطبیعة الأحداث في المنطقة.
🔹وعـلى الجميع أن يلتف حـول قـرار الـحكومـة العراقية وخياراتها فـي الـتعامـل وتـقییم الـموقـف الـمطلوب.. فھـي الـممثل الشـرعـي للشعب الـعراقـي وھـي الـمسؤولـة عن حـفظ الـمصالـح الـعليا للعراق والتعبیر عن موقف العراقیین تجاه القضیة الفلسطینیة الحقة والمشروعة.
🔹تحیة احترام وفخر وتقدیر لإخواننا المقاومين للاحتلال الإسرائيلي في جمیع الجبهات.. والرحمة والخلود للشھداء.. والصابرین والمحتسبین من أھلنا في غزة الصابرة الصامدة.
🔹وتحية اجلال واكبار لشهداء العراق من أبناء شعبنا وقواتنا المسلحة الباسلة وحشدنا الشعبي الغيور وقادة الانتصار ومراجعنا الشهداء ولاسيما الشهيدين الصدرين وشهيد المحراب وعزيز العراق.
والسلام علیكم ورحمة ﷲ وبركاته.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار