السياسية

المفوضية تعلن نتائج زيارتها لأربيل وآخر مستجدات الانتخابات 

قال رئيس مفوضية الانتخابات العراقية القاضي عمر أحمد، الجمعة، إنه جرى اتفاق مع رئيس حكومة إقليم كردستان على إجراء اتصالات مستمرة لتحديد موعد الانتخابات، وعلى رئيس حكومة الإقليم إرسال رسالة رسمية لنا يطلب منا إجراء العملية.
  
 
وأضاف رئيس المفوضية لوسائل إعلام كردية، (16 حزيران 2023)، أنه “بعد تلبية دعوة لزيارة رئاسة الإقليم يوم أمس الخميس قدمنا قائمة من 350 نقطة للحكومة العراقية لانتخابات مجالس المحافظات، وافقت الحكومة العراقية على جميع النقاط وقدمت لنا التمويل وقدمت لنا ميزانية خاصة بكل احتياجاتنا وسنجري هذه الانتخابات في 18 كانون الأول (ديسمبر) من هذا العام”.
 
وأضاف أحمد، أنه “لا يمكن إجراء انتخاباتين في نفس الوقت، لذلك يجب أن يكون هناك موعدان مختلفان، وإلا فإن ذلك سيؤثر على جودة عملهم وذلك في معرض الحديث عن إمكانية دمج الانتخابات العراقية مع انتخابات برلمان إقليم كردستان”.
 
ولفت إلى أنه “سنحتاج ما لا يقل عن ستة الى سبعة أشهر لاجراء الانتخابات في اقليم كردستان، وبحسب القانون سنقرر ما إذا كانت الانتخابات ستكون الكترونية ام يدوية”.
 
وحكمت المحكمة الاتحادية في وقت سابق بعدم دستورية تمديد ولاية برلمان كردستان لعام إضافي والذي شهد تفعيل المفوضية المحلية أيضا مما تسبب بحدوث فراغ قانوني في اقليم كردستان.
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار