السياسية

المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة وبعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية يستعرضان سبل استثمار التجارب الدولية الناجحة في تنمية وتأهيل القيادات العليا

استعرض عميد المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة د. عبدالكريم كاظم عجيل في أثناء لقائه رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق السيد أندرس فيباري ووفده، سبل استثمار التجارب الدولية الناجحة في تنمية وتأهيل القيادات العليا، و تعزيز التعاون في تصميم وتطوير البرامج التدريبية للملاكات القيادية في الحكومة العراقية، مع التركيز على مجالات متعددة منها الإدارة والأمن والقانون الدولي وإدارة الأزمات.

وجاء ذلك خلال الزيارة التي اجراها وفد بعثة الأمم المتحدة الى مبنى المعهد في العاصمة بغداد في إطار رؤية الاخير لخلق شراكات للتعاون المثمر مع المؤسسات الدولية، بغية الافادة من الخبرات والتجارب المتنوعة وتبادل الأفكار لتحقيق تعاون مشترك في تصميم وتنفيذ برامج تدريبية متخصصة بمشاركة خبراء محليين ودوليين.
من ناحيته، أعرب فيباري عن رغبته في تطوير آليات تفاهم مشتركة لدعم المعهد بشكل مستدام على مدى السنوات المقبلة، من خلال تقديم دعم كامل في مجال تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية وتوفير الخبرات الدولية من مدربين واستشاريين، كما اطلع الوفد الزائر على البنية التحتية المخصصة للتدريب واللوازم اللوجستية في أروقة المعهد.
الى ذلك أشاد عميد المعهد بالدور الهام لبعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق، مُثنيًا على مساهماتها المتنوعة في تنفيذ مشاريع وبرامج متعددة بالتعاون مع مؤسسات الدولة العراقية.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
5 تشرين الأول 2023

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار