السياسية

الكعبي يطالب الرئاسات الثلاث بعقد اجتماع عاجل لبحث أسباب التفجيرات الإرهابية في كركوك وعدة محافظات

الكعبي يطالب بمحاسبة الاجهزة الأمنية المقصرة في اداء واجبها والإسراع بكشف الجناة

الكعبي يدعو لمراجعة ” عاجلة ” للخطط الأمنية ويحذر من تكرار استهداف المدن الآمنة
(( وان_بغداد))

طالب السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الجمعة 31 آيار 2019 الرئاسات الثلاث بعقد اجتماع استثنائي عاجل قبل عيد الفطر المبارك ، للوقوف على أسباب الخروقات الأمنية و التفجيرات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت محافظة كركوك والمحافظات الأخرى مؤخرا ، وبحث تداعياتها على امن وسلامة المواطنين واستقرار المدن الآمنة .

وشدد الكعبي على ضرورة ابعاد هذه المحافظات عن الصراعات الحزبية والفئوية والسياسية ومحاولة البحث عن المصالح الضيقة ، مؤكدا ان على الأجهزة الأمنية تحمل مسؤولياتها الكاملة دون تقصير والتركيز على حفظ المدن وحماية امن وسلامة المواطنين من مختلف المكونات فهي خط احمر .

وتابع سيادته : ان على القوات الأمنية بمختلف تشكيلاتنا وصنوفها سيما المتواجدة في كركوك والمدن التي حدثت فيها التفجيرات مؤخرا ، مراجعة خططها الأمنية ومحاسبة المقصرين أيا كان منصبهم ، والإسراع في القبض على الجناة .

ودعا الكعبي ، القائد العام للقوات المسلحة وقادة الأجهزة الأمنية بالتوجيه في اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر ، وإعادة تمركز القوات في المناطق والمحافظات والمدن المستهدفة للحيلولة دون استهداف المواطنين الأبرياء العزل سيما خلال ايام عيد الفطر المبارك لتفويت الفرصة على الزمر الإرهابية وافشال مخططاتهم الخبيثة .

وتقدم الكعبي بخالص التعازي لذوي الشهداء ، سائلا الباري العلي القدير ان يمنّ على الجرحى بالشفاء العاجل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار