السياسية

السيد الحكيم يدعو لانصاف المعلم وتحديث المناهج والتكاملية بين المدرسة والاسرة

مع بداية العام الدراسي الجديد زار السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني عددا من مدارس بغداد وبارك للطلبة والمعلمين و الكوادر الإدارية ذكرى المولد النبوي الشريف، معربا عن سعادته للتزامن بين انطلاق العام الدراسي وذكرى المولد الشريف.
سماحته أكد أن الرسالة الإسلامية أكدت على العلم والتربية، مستشهدا بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة تحدثت عن أهمية طلب العلم وحثت عليه ودعت إلى تحمل أعبائه.
سماحته أكد أيضا على أهمية تحديث وتطوير المناهج التعليمية بشكل يتناسب مع تطور الواقع العلمي، مشددا على تضمينها بتاريخ العراق وأمجاد شعبه، كما شددن على التكاملية بين المدرسة والأسرة باعتبارهما الدعامتين الأساسيتين لبناء الأجيال.
سماحته دعا للإهتمام بالمعلم واستعادة قيمته الإعتبارية من خلال الدعم المادي والمعنوي، مشددا على أهمية التخطيط لكل مفصل من مفاصل العملية التربوية
سماحته أكد على أهمية الاهتمام بالمنشآت التربوية وبناء المدارس كمقدمة لبناء الأجيال، داعيا أيضا إلى تضمين الديمقراطية وثقافة الحوار في المناهج التعليمية فضلا عن القيم الوطنية وحب الوطن، مبينا أن صياغة المجتمع المتسامح المنفتح غير المنغلق تبدأ من المدرسة.
وختاما دعا سماحته الطلبة الأعزاء إلى استثمار الفرصة للدراسة والمثابرة والتحلي بالأخلاق والقيم والأعراف الصحيحة والجد في طلب العلم .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار