السياسية

السيدة الأولى تبحث مع السفير الياباني فتح مراكز لعلاج وإعادة تأهيل مدمني المخدرات

استقبلت السيدة الأولى شاناز إبراهيم أحمد، اليوم السبت 23 آذار 2024 بمكتبها في السليمانية، السفير الياباني لدى العراق السيد فوتوشي ماتسوموتو.
وجرى، خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس النواب الدكتور بريار رشيد، بحث آليات التنسيق المشترك وجهود الحكومة اليابانية في المساهمة في الجوانب الإنسانية.
وأكدت السيدة الأولى أن من الأولويات التي يحرص عليها العراقيون الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية، وتأهيل البنى التحتية.
وأشارت السيدة شاناز إبراهيم أحمد إلى ضرورة مواصلة الجهود الإنسانية للمنظمات والوكالات اليابانية سيما وأن العراق تعرض سابقا إلى هجمة إرهابية خلفت آلاف الضحايا والعوائل المهجرة والنازحة والانتهاكات التي طالت الإنسان والآثار والحضارة ، مشيرة إلى أن معالجة هذه التداعيات تتطلب المزيد من التكاتف الدولي.
وأشادت السيدة الأولى بما قدمته الحكومة اليابانية من مساندة للعراق في الجانب الإنساني، مؤكدة أهمية دعم اليابان لإنشاء وفتح مراكز خاصة لعلاج وإعادة تأهيل مدمني المخدرات من أجل التقليل من انتشار هذه الآفة الخطيرة على المجتمع.
كما جرى، خلال اللقاء، بحث تطوير العلاقات الثقافية والتعليمية والصحية، إضافة إلى تقديم الدعم للنازحين والمهجرين وبما يسهل من عودتهم إلى مناطقهم الأصلية.
بدوره، قدم السفير الياباني للسيدة الأولى، شرحا موجزا عن المشاريع التي قدمتها بلاده في مجالات التربية و التعليم، فضلا عن المساهمة في معالجة المياه الصالحة للشرب، وتحسين واقع الكهرباء وبما يسهم في توطيد التعاون بين البلدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار