السياسية

السوداني إلى البرلمان قريبًا.. نائب يعلن إكمال اجراءات استجواب رئيس الوزراء

اعلن عضو مجلس النواب هادي السلامي، اليوم السبت (30 أيلول 2023)، اكمال اجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مجلس النواب. 

واشارت وثائق حصلت عليها وكالة أرض آشور الإخبارية “، الى “كشفت هيئة المنافذ الحدودية عن وجود 7 منافذ في اقليم كردستان غير رسمية بالاضافة الى 20 معبرا، فيما اشارت الى انها من اهم قنوات التهريب للمواد المخدرة والسكائر”. 

واشارت وثيقة صادرة من الهيئة بتاريخ (10 آب 2023)، الى رد الهيئة على سؤال نيابي من قبل النائب هادي السلامي بشأن المنافذ الحدودية للاقليم والتي تضمنت “عدد المنافذ الرسمية العاملة في المحافظات الاتحادية والبالغة (22) منفذ رسمي اما اقلیم کردستان توجد (6) منافذ رسمية “.

وبينت الوثيقة أن “المنافذ غير الرسمية لإقليم كردستان عددها (7) منافذ وهنالك معابر غير رسمية عددها (20) معبرا”. 

واكدت الوثيقة انه ” لا توجد سيطرة او ادارة من قبلنا على المنافذ الرسمية في اقليم وذلك لعدم تطبيق حكومة الاقليم قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2019 بالرغم من المخاطبات والاجتماعات المتعددة”. 

واشارت الى أن” مجموع الاحالات الخاصة بمنافذنا الاتحادية فيما يخص المخدرات بلغت (128) احالة لسنة 2022 اما مواقف السكائر فقد تم اتلاف ما مجموعه (6000) كارتون وذلك العدم مطابقتها للمواصفات الصادرة عن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية أما فيما يخص الادوية فهنالك عمليات ضبط متعددة من قبلنا وهنالك ملاحظة مهم لابد من ذكرها وهي ان منافذ الاقليم ومعابرها الغير رسمية تعد من اهم قنوات التهريب للمواد الوارد ذكرها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار