السياسية

أبو كلل: تحالف ’إدارة الدولة’ يسيطر على البرلمان ومواقع الدولة

قال عضو الهيئة العامة في “تيار الحكمة الوطني”، بليغ أبو كلل، الثلاثاء، ان تحالف “إدارة الدولة” يسيطر على البرلمان ومواقع الدولة ويقصي المعارضة، داعيا التحالف إلى إعادة النظر في هذه السياسة والعمل على تصحيح المسار الذي يسلكونه، وأن يكونوا مثالا يُحتذى به في الإنصاف السياسي.
  
 
وذكر أبو كلل في تدوينة له (25 نيسان 2023): “تحت طائلة (الموضوعية السياسية)، يُعتبر من الضروري تذكير الجميع بموقفنا السابق المعارض للتحالف الثلاثي الذي كان يستحوذ على جميع اللجان البرلمانية وأقصى معارضيه منها. وصل الأمر حتى إلى إقصاء نائب كباسم خشان من لجنة برلمانية واحدة، مستخدمين أغلبيتهم بشكل تعسفي. لقد كانوا يسعون للاستحواذ على جميع مواقع الدولة وليس المواقع الحكومية فقط، بدعوى أنهم يرغبون في تنفيذ برنامجهم الحكومي الذي لم يكن معروفاً بالفعل، وتحمّل المسؤولية عنه!”.
 
وأضاف، “‏في ذلك الوقت، قدم (الحكيم) مبادرة واضحة لتمكين المعارضة في البرلمان، بالإضافة إلى تمكينها في مواقع الدولة. تبعتها مبادرة أخرى من (إشراقة كانون) ضمن إطار مبادرة الحكيم. كانت هذه المبادرتين موضع ترحيب من جميع من كانوا خارج التحالف الثلاثي”.
 
‏وتابع، “على الرغم من ذلك، فإن تحالف إدارة الدولة -وأغلبه من قوى كانت معارضة للتحالف الثلاثي- قد استحوذ على جميع اللجان البرلمانية ومواقع الدولة لاحقًا، وأقصى المعارضة بشكل واضح!”.
 
وقال “‏من وجهة نظري الشخصية فإنه يتوجب على تحالف إدارة الدولة إعادة النظر في هذه السياسة والعمل على تصحيح المسار الذي يسلكونه، بهدف التأسيس لإدارة دولة سليمة وحكم رشيد من موقع قوة وأن يكونوا مثالًا يُحتذى في (الإنصاف السياسي)!”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار