الامنية

من خلال استبيانها.. المرور العامة تؤكد إمكانية نجاح مشروع الكاميرات الذكية بالعراق

أكد معاون مدير قسم العلاقات والاعلام في مديرية المرور العامة نصير عبد الستار شهاب ان مشروع الكاميرات الذكية من المؤمل نجاحه بالعراق على الرغم من كونه لا زال قيد الدراسة.

وقال معاون مدير الإعلام في تصريح صحفي ، إن “مديرية المرور العامة لمست إمكانية نجاح هذه التجربة من خلال إجراءها استبيان والنزول للشارع حيث تم ملاحظة مدى إستجابة المواطن لهذه التجربة كونها ستحد من الحوادث المرورية والحفاظ على ارواح سائقي المركبات والمواطنين سالكي الطرق سواء الرئيسية او الفرعية “.

واضاف “انه وخلال الايام المقبلة سيتم العمل وفق هذا المشروع لتعزيز ثقافة المواطن في الالتزام بالقوانيين، ما سيحد من الحوادث المرورية كون ان الالتزام بالتعليمات المرورية ستكون له نتائج ايجابية على ارض الواقع لصالح المواطن ولصالح مستخدمي الطريق”.

هذا وأكدت مديرية المرور العامة أن الكاميرات الذكية سيتم تفعيلها بعد إتمامها بالتقاطعات كافة ومن المؤمل خلال الأيام القليلة المقبلة الإعلان عنها، مبينة ان المخالفات المرورية بالنسبة للكاميرات الموضوعة بالطرق الداخلية ستتضمن فرض غرامة على عدم ارتداء حزام الأمان للسائق والراكب بجانبه، فضلاً عن التجاوز على السايد الأيمن وعرقلة حركة السير، واستخدام الهاتف النقال، الى جانب عدم وضوح اللوحات المرورية والسير عكس الاتجاه.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار