الامنية

مفتشية الداخلية تضبط مزورين اثنين و5 معقبين في موقعين مروريين ببغداد متلبسين بمخالفة الضوابط

((وان – بغداد))
ضبطت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية المرور مزورين اثنين و 5 معقبين في موقعي الحسينية والتاجيات المروريين متلبسين بترويج معاملات مرورية مزورة وخلافاً للضوابط والتعليمات.
فقد تمكنت احدى المفارز من ضبط مزور بالقرب من موقع الحسينية المروري بحوزته 12 معاملة غير اصولية وغير معتمدة من قبل مديرية المرور، حيث نظمت المفرزة التفتيشية محضر ضبط اصولي ودونت أقواله وسيرته أمام قاضي تحقيق محكمة الرصافة الذي أمر بإيداعه التوقيف للتحقيق معه.
فيما تمكنت مفرزة أخرى من ضبط مزور في موقع التاجيات المروري بحوزته وصولات محاسبية فارغة تحتوي على اختام عدد من ضباط مديرية المرور، فضلاً عن ضبط 4 معاملات مرورية بحوزته لا تعود له بصلة قانونية كان يروم ترويجها في الموقع ، وقد اتخذت المفرزة الضابطة الاجراءات القانونية بحقه وسيرته الى قاضي التحقيق المختص الذي أمر بإيداع التوقيف للتحقيق معه.
الى ذلك ضبطت مفارز تفتيشية أخرى 5 معقبين آخرين اثنان منهم في موقع الحسينية المروري وثلاثة في موقع التاجيات كانت بحوزتهم معاملات مرورية لا تعود لهم بصلة قانونية كانوا يرومون ترويجها في الموقعين خلافاً للضوابط والتعليمات. حيث نظمت المفارز الضابطة محاضر ضبط اصولية بالمعاملات ودونت افادات المخالفين وعرضتهم على القضاة المختصين، الذين أمروا بتوقيفهم على ذمة التحقيق.
يذكر أن المفتش العام لوزارة الداخلية السيد جمال الأسدي قد وجه مكاتبه في بغداد والمحافظات بتفعيل عمليات الضبط بالجرم المشهود بحق المزورين والمرتشين والمعقبين بالتنسيق مع القضاة الاختصاصيين للحد من ظواهر التعقيب والتزوير والرشوة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار