الامنية

محافظ كركوك يتهم الاجهزة الامنية بالتقصير وقت وقوع تفجيرات المحافظة الأخيرة

((وان_بغداد))
اتهم محافظ كركوك وكالة راكان الجبوري، السبت، بعض تشكيلات الشرطة المحلية بالتقصير وقت حدوث التفجيرات الأخيرة بالمحافظة.
وقال المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان، إن “الجبوري ترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية بالمحافظة وبحضور عضوي مجلس النواب ارشد الصالحي وريبوار طه وقائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة اللواء الركن قوات خاصة سعد حربية وممثلي القيادات الأمنية والأجهزه الاستخبارية” .
واضاف ان “الجبوري طمأن مواطني المحافظة وجرى خلال الاجتماع تحليل دقيق للحادث الإرهابي وتحديد المقصرين بالحادث والاجراءات الأمنية المتخذة قبل وقوع الحادث وبعد الجريمة الارهابية” .
وشدد الجبوري، أن “دماء مواطني كركوك لن تذهب سدى، وسنصل لمرتكبي هذه الجريمة الإرهابية التي احزنت الجميع، وسيتم ايضا محاسبة المقصرين في اداء واجبهم الأمني”، مؤكدا أن “الأجهزة الاستخبارية كانت قد نبهت قبل ايام من وجود نوايا إرهابية قبل وقوع الهجوم الإرهابي، ولكن كان هنالك تقصير وضعف في الأداء الأمني لبعض تشكيلات الشرطة المحلية المتواجدة بمناطق التفجيرات الإرهابية” .
وأوضح، أن “تكاتف مكونات كركوك وتعاونهم مع الأجهزة الأمنية عامل مهم لتحقيق الأمن والاستقرار، وان امن وسلامة مواطني كركوك غير قابل للسجال السياسي، بل علينا جميعا علينا التوجه جميعنا نحو الأمن والاستقرار والحفاظ على المكاسب التي تحققت لمواطني كركوك”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار