الامنية

عاجل.. وزير الداخلية يستجيب لمناشدة عائلة المرحوم الدكتور علي الوردي ويبعث قوة لإخلاء منزله

((وان_بغداد))
استجاب وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، لمناشدة عائلة المرحوم الدكتور علي الوردي ويبعث قوة لإخلاء منزله.

ووجه وزير الداخلية السيد عبد الأمير الشمري، قوة من الوزارة لإخلاء منزل المرحوم الدكتور علي الوردي.

جاء ذلك بناء على ما عرضته احدى القنوات الفضائية من مناشدة لعائلة عالم الاجتماع الكبير المرحوم ” علي الوردي ” حول اخلاء دار تابعة للعائلة من قبل مؤجريها امر وزير الداخلية ” السيد عبد الأمير الشمري ” واستجابة لهذه المناشدة باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية التي اسفرت عن اخلاء الدار من قبل قوة من وزارة الداخلية وتكليف دوريتين تابعتين لشرطة النجدة بتأمين الحراسة الكاملة للدار لحين استلامه من قبل ذويه وفق الاصول القانونية .
وناشدت عائلة عالم الاجتماع والمؤرخ الكبير علي الوردي، كلا من وزيري الداخلية والعدل ورئيس الحكومة بالمساعدة في اخلاء منزل الراحل الذي قالت انه امتلكه بعرق كده وجهوده العلمية والبحثية.

وقالت في فديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي امس (ان المستأجر من عائلة….. يرفض اخلاء المنزل برغم صدور قرار قضائي بالاخلاء). واضافت (انه منذ40 عاماً استأجر المنزل ويرفض الاستجابة لمناشدتنا بالاخلاء لتحويله الى متحف يضم مقتنيات الراحل ومكتبته وأبرز معالم رحلته العلمية الممتدة لاكثر من نصف قرن).

واكدت (الاتصال بشيخ عشيرة المستأجر…. لكنه يرفض تماماً أي تسوية ويزعم انه اذا غادر المنزل فسيجلب ابن عمه للسكن فيه)، وهدد بالقول (لو المنزل أو الدم) بحسب زعمه، و (الزمان) تضم صوتها الى صوت عائلة الوردي، مطالبة الحكومة باجراء التحقيق في الموضوع وارغام الساكن على مغادرته ومنعه من التهديد).

الجدير بالذكر ان المنزل يقع في منطقة الكاظمية ببغداد.

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار