الامنية

تنسيق بين القوات الاتحادية والبيشمركة يضيق الخناق على ’داعش’

اشتد الخناق على تنظيم داعش، إثر التنسيق الأمني بين بغداد وأربيل، وبات من الصعب هروب قياداتها الإجرامية المسؤولة عن هجمات استهدفت المدنيين والقوات الأمنية.
  
 
وكان آخر نتائج هذا التنسيق، يوم أمس السبت، إذ أسفر عن الإطاحة بأحد قيادات عصابات داعش الإرهابية الذي يعمل بصفة مسؤول عن تصفيح وتفخيخ العجلات في محافظة كركوك.
عملية القبض على الإرهابي استندت إلى معلومات استخبارية ونفذتها مفارز الاستخبارات بتعاون قيادة عمليات كركوك وقوة من جهاز مكافحة إرهاب السليمانية .
 
في غضون ذلك، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات العسكرية عمليات منفصلة استهدفت الإطاحة بالعناصر الإرهابية الهاربة من وجه العدالة،  وتم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة في بغداد والأنبار ونينوى وصلاح الدين.
الكمائن الاستخباراتية، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قضاء المحمودية والموصل والفلوجة وناحية حمرين.
بالتزامن مع هذه العمليات، نصبت قوة أمنية من الحشد الشعبي كمينا لأحد أبرز المطلوبين وتمكنت من إلقاء القبض عليه حال تواجده في منطقة قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة.
وفي ديالى، نفذت قوة أمنية مشتركة عملية تمشيط من محورين للمناطق الزراعية جنوب بعقوبة، استهدفت بزايز بهرز وذلك لتأمين الطريق السياحي مع بغداد.
وحققت العملية أيضا منع أي خلايا إرهابية من الحصول على أي موطىء قدم في المناطق الزراعية وخاصة المهجورة منها وتأمين طرق الإمداد للقطعات العسكرية في العمق من 3 اتجاهات مباشرة.
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار