الامنية

القوات الأمنية تدخل مرحلة ’’تفكيك العبوات’’ في خامس أيام عملية الخيلانية

متابعة – ميسون حسين الجبوري..
أكد القيادي في الحشد الشعبي، محمد التميمي، الثلاثاء، (03 تشرين الثاني، 2020)، استمرار العمليات العسكرية في منطقة الخيلانية شمال شرق محافظة ديالى، لليوم الخامس على التوالي.

وقال التميمي في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض اشور الإخبارية، إن “عملية الخيلانية العسكرية في قاطع شمال قضاء المقدادية(45كم شمال شرق بعقوبة) مستمرة لليوم الخامس على التوالي”، مبينا أن “العملية تهدف لتمشيط البساتين التي تزيد مساحتها عن 7 الاف دونم قرب حوض الزور في الجزء الشرقي والغربي، وضفاف نهر ديالى وصولا الى الجداول الزراعية  بالمحافظة”.
واضاف أن “الجزء الاكبر من اهداف العملية في يومها الخامس يقع على عاتق الجهد الهندسي في تمشيط الطرق الزراعية القديمة لإعادة فتحها، بعد تفكيك العبوات الناسفة فيها”، مشيرا إلى أن “العملية تجري بالتنسيق بين الحشد الشعبي وقوات الجيش والاجهزة الاستخبارية الساندة”.
وكان قائممقام قضاء المقدادية، بمحافظة ديالى حاتم التميمي، روى الثلاثاء الماضي، تفاصيل مجزرة الخيلانية شرق القضاء.‏
وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان “احد مربي الجاموس ذهب لابعاد قطيعه عن بساتين قرية الخيلانية شرقي المقدادية، ليقع ‏في قبضة خلية داعشية وتقتله”.‏
واضاف “وبعد فترة، ذهب اثنان من أقاربه للبحث عنه، واثناء العثور على جثته، انفجرت عبوة ناسفة قريبة عليهما لتقتلهما بالحال”.‏
وتابع: “بعدها انفجرت عبوة ثانية على اقارب اخرين للضحايا، لتقتل اثنين وتصيب اثنين اخرين ليصل اجمالي ضحايا الحادثة الى 5 ‏شهداء ومصابين اثنين”.
واضاف التميمي، أن “اغلب الضحايا من اسرة واحدة”، مجددا تأكيده على “ضرورة انهاء ملف قرية الخيلانية واعادة مسكها من قبل ‏القوات الامنية بسبب النزيف المتكررللدماء.
المصدر بغداد اليوم

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار