الامنيةالعربي والدولي

الدفاع التركية تعلن مصرع جندي خامس خلال الاشتباكات ’الضارية’ داخل العراق

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، أن جندياً خامساً، فارق الحياة متأثرا بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني داخل العراق. 
 
  
وذكرت وزارة الدفاع في بيان، (24 أيار 2022)، أن “جندياً خامساً فارق الحياة متأثرا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع حزب العمال الكردستاني شمالي العراق”.
 
وبحسب بيان للوزارة، “فقد الرقيب المتخصص في المشاة بيجان قابيلاي حياته بعد إصابته بجراح خطيرة في عملية المخلب ـ القفل”.
وأكدت وزارة الدفاع التركية أن جندياً رابعاً، الثلاثاء، فارق الحياة متأثرا بجراح أصيب بها خلال اشتباكات مع مسلحي حزب العمال داخل العراق.  
  
وجاء في بيان للوزارة، أن “الملازم عبد القادر غولر فقد حياته بعد إصابته بجراح خطيرة في عملية “المخلب ـ القفل”.  
  
وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق من اليوم، مصرع 3 من جنودها وإصابة 4 آخرين بجروح في منطقة عملية “المخلب-القفل” شمالي العراق.  
  
وبحسب بيان نشرته وزارة الدفاع، فقد “قتل الجنود الأتراك في اشتباك مع مسلحي حزب العمال”.    
  
وفي 18 أبريل/ نيسان الماضي، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل ” ضد “بي كا كا” في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.  
  
ووصل وزير الدفاع التركية خلوصي اكار ترافقه قيادات عسكرية رفيعة المستوى إلى الحدود العراقية التركية، الثلاثاء، وذلك بعد الإعلان عن مقتل وإصابة عدد من الجنود خلال اشتباكات مع مسلحي حزب العمال داخل الأراضي العراقية.  
 
وقالت وكالة الأنباء التركية الرسمية (24 ايار 2022)، “توجه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ورئيس الأركان يشار غولر، وقائدا القوات البرية موسى آفسفار، والجوية حسن كوجوك آقيوز إلى الحدود مع العراق بعد مقتل 3 جنود أتراك وإصابة 4 آخرين في عملية المخلب ـ القفل”.    
 
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار