الاقتصادية

وزير المالية وكالة يترأس الوفد العراقي المشارك في الاجتماعات الفصلية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

((وان_بغداد))
ترأس وزير المالية وكالة السيد إحسان عبدالجبار ، الوفد العراقي المشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقد في العاصمة واشنطن ، بمشاركة وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامين .

واجرى وزير المالية على هامش الاجتماعات عدة لقاءات جانبية مع عدد من المؤسسات المالية والإقتصادية ، مؤكدا خلالها على اهمية تعزيز العلاقات مع مختلف الشركاء الدوليين ، والإتجاه نحو تطوير مجالات التعاون الاقليمي والدولي .

وبين الوزير الجهود الرامية الى حل كافة الإشكالات وازالة العقبات التي ترافق مسيرة تعزيز فرص الإستثمار وقيام المشاريع في العراق ، مشددا على ضرورة اشراك القطاع الخاص لاخذ دوره في مجمل النشاط الاقتصادي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة .

كما تضمنت المشاركة في اجتماعات الصندوق والبنك الدوليين : محافظو البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، واكاديميين لمناقشة القضايا موضع الاهتمام العالمي .

وتأتي زيارة الوفد العراقي ضمن جهود تعزيز وتعميق مجالات التعاون الاقتصادي مع المؤسستين الدوليتين ، فضلا عن نية العراق للحصول على الدعم التقني والفني من وزارة الخزانة الامريكية والمؤسسات المالية الاخرى .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار