الاقتصادية

على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية .. وزير التجارة يبحث مع نظيره الصربي تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتفعيل اللجنة المشتركة

التقى السيد وزير التجارة أثير داود الغريري بوزير التجارة الداخلية والخارجية بجمهورية صربيا توميسلاف موميروفيتش لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وتفعيل اللجنة المشتركة وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية في مدينة ابو ظبي الاماراتية .

واكد الوزير خلال اللقاء على حرص الحكومة العراقية على الانفتاح بالعلاقات الاقتصادية والتجارية مع كل دول العالم ومنها صربيا وتنميتها والاستفادة من جميع الفرص والمزايا المتوفرة بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

داعيا الجانب الصربي على ضرورة التعاون والتنسيق من اجل عقد اللجنة العراقية الصربية المشتركة خلال المرحلة المقبلة وبما يحقق مصالحهما المشتركة .

من جانبه اكد الوزير الصربي السيد توميسلاف موميروفيتش على العمل على استكمال اجراءات عقد اللجنة المشتركة والاتفاقات الثنائية مع العراق

هذا واستعرض الجانبان خلال اللقاء مسيرة العلاقات الاقتصادية والتجارية واليات تطويرها وتنميتها والاتفاقات الموقعة بينهما ، فضلا عن تشجيع القطاع الخاص بكلا البلدين لاقامة الشراكات الاستثمارية والتجارية للمشاريع في كلا البلدين .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار