الاقتصادية

دائرة وقاية المزروعات تتابع حملات مكافحة الآفات والأمراض التي تصيب النحل بالتعاون مع مديرية زراعة بغداد

إنسجاماً لتوجيهات معالي وزير الزراعة الدكتور عباس جبر المالكي في إطار التعاون المشترك بين تشكيلات الوزارة والقطاعات الأخرى لتحقيق خطط وأهداف الوزارة

زار فريق من دائرة وقاية المزروعات بمتابعة مدير عام الدائرة الدكتور حسن مؤمن ليلو اليوم الأربعاء الموافق 24/ 1 / 2024 مديرىة زراعة بغداد .
وكان في إستقبالهم السيد مدير الزراعة بحضور رئيس قسم الوقاية في المديرية .

تضمنت الزيارة مناقشة التعاون المشترك في تنفيذ الحملات التي تنفذها دائرة وقاية المزروعات وبالأخص حملات مكافحة الآفات والأمراض التي تصيب النحل .
وقد بين السيد مدير زراعة بغداد إستعداد المديرية للتعاون المشترك مع دائرة الوقاية في تنفيذ كافة الحملات فضلاً عن تطوير قطاع النحل في المحافظة ، كما آشار إلى قيام قسم النحل في المديرية بتوزيع المبيدات الخاصة بحملة مكافحة الفاروا من خلال مبيد الابي لايف فار ، موكداً على المتابعة من قبل قسم الوقاية في المديرية وبالتنسيق مع قسم النحل والشعب الزراعية .
كما تم التأكيد على منح إجازة تأسيس المنحل للنحالين المتوفرة لديهم الشروط والقوانين التي نصتها واشترطتها وزارة الزراعة ، وأعتبارها من النقاط المهمة التي عن طريقها يمكن إعداد قاعدة بيانات لأعداد النحالين و خلاياهم ، وتحديد و توفير كميات المبيدات المطلوبة في تنفيذ الحملات .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار