الاقتصادية

العراق يعلن صادراته من الغاز للربع الثالث من 2018

((وان_بغداد))

أعلنت وزارة النفط، عن الكميات المصدرة من مادتي الغاز السائل والمكثفات للربع الثالث من العام الجاري 2018، بحسب الإحصائية الصادرة عن شركة غاز البصرة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية، ان “الكميات المصدرة من مادة الغاز السائل بلغت {175.073} الف طن متري تم تحميلها من خلال 47 شحنة تصدير، أما الكميات المصدرة من مادة المكثفات فقد بلغت {561,461} الف متر مكعب، تم تصديرها من خلال 25 شحنة”.
وأضاف جهاد، ان “مجمل الكميات تم تصديرها عبر منصات التحميل التابعة لشركة غاز البصرة في ميناء أم قصر”.
يذكر ان وزارة النفط، تخطط وتعمل بجهود كبيرة لاستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية وتطوير صناعته وزيادة الانتاج لتغطية الحاجة المحلية ،فضلاً عن تصدير الكميات الفائضة منه الى الأسواق العالمية لزيادة الإيرادات المالية المتحققة في رفد ميزانية الدولة، الى جانب مايتحقق من إيرادات مالية عن تصدير النفط الخام.
يشار الى ان العراق يحتل المركز الثاني بين الدول العربية في احتياطي النفط الخام المؤكد بنحو 143.4 مليار برميل وبالمرتبة الخامسة في إحتياطي الغاز بحوالي 3.69 تريليون متر مكعب، وبنسبة 1.89% عالمياً، حسب التقرير الإحصائي السنوي لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول {أوابك} الصادر في 14 أيلول الماضي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار