الاقتصاديةالمحلية

وزير الزراعة يستقبل مدير الجريمة المنظمة ويؤكد على منع الاستيراد وضبط المنافذ الحدودية

((وان_بغداد))

استقبل السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي مدير مكافحة الجريمة المنظمة اللواء خماس سكر سرحان بحضور الوكيل الإداري الدكتور مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة لنشاط الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود.
وأكد الخفاجي على ضرورة التشديد بمنع دخول بيض المائدة والدواجن والمواد الممنوعة من الاستيراد عبر اقليم كردستان إلى بغداد والمحافظات الأخرى ، وتنفيذ الإجراءات المتبعة من قبل هيئة المنافذ الحدودية والجهات المعنية لمنع دخولها والذي يضر بالمنتج المحلي والاقتصاد الوطني.
كما شدد الخفاجي على عدم دخول أي مادة إلا بترخيص من وزارة الزراعة ووضع خط ساخن ودائم مع الجريمة المنظمة لإيقاف التهريب وإدخال المواد غير المسموحة بعد إعلان الوزارة عن إيقاف اجازات الاستيراد ودعم المنتج المحلي وايجاد توازن بين العرض والطلب وعدم ارتفاع الأسعار.
مشيرا إلى مخاطبة جميع مديريات الزراعة والمحاجر الزراعية لتطبيق قرارات المنع بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة الجريمة المنظمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقا للقانون.
لافتا الى ان إجراءات الوزارة تطمح إلى تحقيق ارتفاع النجاح في ملف منع الاسنيراد وبشكل تصاعدي لحماية المنتج المحلي والقطاع الزراعي وان الوزارة ليست بالضد مع الإنتاج الزراعي في الإقليم وإنما تهدف إلى منع تهريب المواد القادمة من دول أخرى عبر إقليم كردستان.
من جانبه أكد اللواء خماس على التعاون مع وزارة الزراعة في تطبيق القرارات المتعلقة بمنع استيراد المنتجات الزراعية وفقا للروزنامة الزراعية لحماية المنتج المحلي والاستمرار بتنفيذ كافة الإجراءات القانونية لحماية القطاع الزراعي وتنفيذ كافة التعليمات المتفق عليها بهذا الخصوص وان وزارة الداخلية ماضية بتعاونها مع وزارة الزراعة في تطبيق القرارات المتعلقة بمنع استيراد المنتجات الزراعية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار